A+ A-

اتحاد إذاعات الدول العربية يوصي بدعم القدس عاصمة للدولة الفلسطينية

العواش مترئسا الجلسة الختامية للجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول العربية
العواش مترئسا الجلسة الختامية للجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول العربية
تونس - 13 - 12 (كونا) -- أوصى اتحاد إذاعات الدول العربية اليوم الاربعاء بدعم مدينة القدس كعاصمة للدولة الفلسطينية في ما اكد رفضه سياسة الاحتكار في بث الأحداث الرياضية الكبرى.
وقال وكيل وزارة الاعلام الكويتية لشؤون التخطيط ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت في ختام الدورة 37 للجمعية العامة لاتحاد اذاعات الدول العربية ان "الاتحاد الذي يضم كل الهيئات الإذاعية والتلفزيونية العربية سيتحمل مسؤولياته ويتحرك لدعم مدينة القدس باعتبارها عاصمة أبدية لفلسطين".
واضاف "سنشكل وفدا رفيع المستوى بقيادة رئيس الاتحاد لزيارة مدينة القدس والتعبير عن الرفض للقرار الأمريكي بالإضافة إلى تنظيم بث مشترك بين الهيئات العربية في يوم إعلامي أطلقنا عليه (يوم القدس) في ال17 من ديسمبر الجاري للدفاع عن القضية الفلسطينية".
في سياق اخر اكدت الجمعية العامة للاتحاد الى مواجهة سياسة احتكار بث الاحداث الرياضية خصوصا البطولات العالمية والاقليمية وطالبت بضرورة ضمان حق المواطن العربي في متابعة الأحداث الرياضية الوطنية والعربية والدولية التي تشارك فيها عناصر أو منتخبات وطنية.
ودعا الاتحاد الدول العربية إلى سن تشريعات لحماية المشاهد والمستمع العربي وتمكينه من متابعة قائمة الأحداث التي حددها مجلس وزراء الإعلام العرب وتشمل بطولات الأندية والمنتخبات العربية والدورات الرياضية العربية والبطولات الافريقية والاسيوية لكرة القدم وبطولات كأس العالم لكرة القدم والألعاب الأولمبية.
كما دعت الجمعية العامة الى التنسيق مع المنتخبات العربية المترشحة لبطولة كأس العالم في روسيا 2018 وهي المغرب وتونس ومصر والسعودية من اجل تمكين هذه الدول من حق النقل التلفزيوني الأرضي لمبارياتها في كأس العالم مثلما تنص على ذلك قوانين الفيفا ولوائحها.
وعلى هامش اليوم الختامي للجمعية للاتحاد جرى تكريم رئيس الاتحاد العواش والمدير العام عبد الرحيم سليمان نظرا لجهودهما في تعزيز التعاون بين وسائل الإعلام العربية.
وكانت تونس احتضنت السبت الماضي اجتماعات الدورة 98 للمجلس التنفيذي لاتحاد اذاعات الدول العربية اجتماعات اللجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية والقانونية ولجنة الشراكة للإعلام بين الاتحاد واتحاد الإذاعات الآسيوية والمعهد الآسيوي للتنمية الإذاعية والاجتماع المشترك بين الاتحاد واتحاد الإذاعات الأوروبية والمؤتمر الدائم للوسائل السمعية البصرية في حوض البحر الأبيض المتوسط. (النهاية) خ س ج / م م