A+ A-

خادم الحرمين وولي عهد ابوظبي يبحثان تطورات الأوضاع بالمنطقة

الرياض - 13 - 12 (كونا) -- اجتمع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض اليوم الأربعاء مع ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وجرى خلال الاجتماع وفقا لما أوردته وكالة الانباء السعودية استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وفرص مواصلة تطويرها في مختلف المجالات بالإضافة لبحث تطورات الأوضاع الراهنة في المنطقة وآخر المستجدات فيها والجهود الثنائية والإقليمية والدولية تجاهها خاصة ما يتعلق بالتطورات على الساحة الفلسطينية المتعلقة بموضوع القدس والتداعيات الخطيرة للقرار السلبي للولايات المتحدة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.
وتطرق المباحثات في هذا الصدد الى آليات التنسيق في هذا الشأن لحماية الحقوق التاريخية والثابتة للشعب الفلسطيني في القدس ومواصلة الجهود لإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وفقاً للقرارات الدولية ذات الصلة والمبادرة العربية للسلام.
كما بحث الجانبان آخر المستجدات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة بشأنها لدحر مليشيات جماعة الحوثي "والتنظيمات العدوانية والإرهابية المسلحة التي تهدد الشعب اليمني والأمن والاستقرار الإقليمي والدولي".
وكان ولي العهد ابوظبي وصل إلى الرياض في وقت سابق اليوم الأربعاء يرافقه وفد يضم عددا من المسؤولين الاماراتيين. (النهاية) اد