A+ A-

(بورصة الكويت): صانع السوق أداة قوية لتعزيز السيولة في الأوراق المالية

الكويت – 13 – 12 (كونا) -- أكدت بورصة الكويت اليوم الأربعاء ان صانع السوق أداة قوية تعمل على تعزيز السيولة في الأوراق المالية المدرجة في سوق الأسهم فضلا عن تحسين نوعية المنتجات المطروحة في السوق.
وأضافت البورصة في بيان صحفي بمناسبة عقدها ورشة العمل الثانية ل(صانع السوق) بالتعاون مع شركة (اف اي اس) المزود العالمي لحلول التكنولوجيا المالية انها تهدف من خلال استضافتها برامج التدريب وورش العمل والندوات إلى تعزيز الوعي بما تقدمه من منتجات وخدمات.
وأوضحت انه تم خلال هذه الورشة التي عقدت بحضور الشركات المدرجة وشركات الوساطة المالية في الكويت استعراض أهداف صناعة السوق وفوائدها والأدوات الأساسية اللازمة لتطبيقها إذ سلطت الضوء على نماذج للأسواق المتطورة.
وذكرت ان الورشة تضمنها كذلك جلسة حول صناعة السوق في الكويت والمبادرات والقواعد والارشادات الرئيسية الخاصة بها إضافة إلى شرح للاستراتيجيات المعمول بها في هذا المجال وإدارة المخاطر المتعلقة بعمل صانع السوق.
ولفتت الى انه منذ إطلاق نشاط صانع السوق عن طريق وضع قواعد لعمله في وقت سابق هذا العام سلطت بورصة الكويت الضوء على فوائد صانع السوق بالنسبة للسوق المحلي بشكل عام وزيادة الوعي بأهميته عبر تبادل الخبرات ومشاركة التجارب السابقة للأسواق الأخرى. (النهاية) م ك ع / أ م ح