A+ A-

ملتقى (الطفولة والمرأة) يوصي بتدريب طلبة المدارس على حماية أنفسهم من العنف

الكويت - 13 - 12 — (كونا) -— أوصى الملتقى الثقافي ال4 (الطفولة والمرأة نحو فهم وعلاج ووقاية) الذي نظمته كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أول من أمس بضرورة تدريب طلبة المدارس على كيفية حماية أنفسهم من أي عنف قد يتعرضون له.
وقالت المنسقة الدائمة لمركز دراسات وأبحاث المرأة في الكلية ابتسام القعود في الجلسة الختامية للملتقى اليوم الأربعاء ان الملتقى أوصى أيضا بالتركيز على عدم التمييز بالمعاملة بين الأبناء وحفظ حقوق الطفل.
وأضافت القعود وهي أيضا عضو في اللجنة الوطنية لحماية الطفل ان الملتقى دعا الى الالتزام بالابلاغ عن العنف ضد الأطفال وسوء المعاملة بالاتصال على الرقم (147) باعتبار ان ذلك قد ينقذ حياة طفل.
وأشارت الى ان التوصيات أكدت ضرورة تضافر الجهود في مختلف المؤسسات لحفظ حقوق المرأة والطفل من خلال التوعية والتأكيد عليها بالمناهج الدراسية ووسائل الاعلام.
ولفتت الى ان من الملتقى شدد على أهمية حماية حقوق الطفل وحاجتها الى عمل جماعي منظم بين الجهات القانونية والاجتماعية والطبية مؤكدة على ضرورة وجود خطاب ديني في المساجد لتوعية المجتمع بحقوق المرأة والطفل.
وكانت جلسات الملتقى التي تأتي ضمن الفعاليات المناهضة للعنف ضد المرأة والطفل في العالم العربي ناقشت موضوعات هامة تهدف الى توعية المجتمع وطرق التعامل الحسن مع المرأة والطفل وكيفية علاج المشاكل التي تواجههما بمشاركة نخبة من المختصين. (النهاية) ا س ع / أ م ح