A+ A-

وكيل الحرس الوطني الكويتي يؤكد الحرص على تطوير وحدات الحرس وتحديثها

وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اثناء جولته في اجنحة معرض الخليج للدفاع والطيران
وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اثناء جولته في اجنحة معرض الخليج للدفاع والطيران

من عمر اللوغاني

الكويت – 13 – 12 (كونا) -- أكد وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي حرص القيادة العليا في الحرس ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح على تطوير وحدات الحرس الوطني وتزويدها بأحدث التقنيات.
وقال الرفاعي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء عقب جولة قام بها على اجنحة معرض الخليج للدفاع والطيران في دورته الرابعة ان مشاركة الحرس الوطني بجناح جاءت بهدف إبراز قدراته العسكرية.
وأضاف انه سيتم الاطلاع كذلك على التكنولوجيا المتطورة في مجال الدفاع والطيران التي تقدمها الشركات العالمية في المعرض والتي تأتي متوافقة مع أهداف الوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 (الأمن أولا) التي تهتم بمواكبة التقنيات العسكرية المتطورة.
وأفاد انه تم تشكيل لجان من الحرس الوطني للتنسيق مع تلك الشركات خلال تواجدها في دولة الكويت لبحث سبل التعاون معها.
واشاد الرفاعي بالقائمين على المعرض من وزارة الدفاع على حسن التنظيم وكذلك القائمين على جناح الحرس الوطني بإشراف رئيس فرع الأنظمة الأمنية العقيد مهندس محمد عبدالله علي من قيادة العمليات والخطط لجهودهم المبذولة في إظهار الجناح بصورة مشرفة.
وكان المعرض دشن فعالياته يوم امس الثلاثاء تحت رعاية النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح ويستمر حتى يوم غد الخميس بمشاركة 130 شركة أجنبية ومحلية يمثلون 20 دولة بما في ذلك أكبر شركات الصناعات الدفاعية.
ويعد المعرض فرصة للاطلاع على أحدث التطورات في مجال التسليح والابتكارات العسكرية كما أنه فرصة لتبادل الخبرات والآراء حول المعدات والأسلحة المعروضة تحت سقف واحد حيث يختصر جهد السفر والتنقل بين دول كثيرة للتعرف على ما تنتجه من معدات وأسلحة. (النهاية) ع ي س / ي م س