A+ A-

جامعة الكويت تنظم مؤتمر رابطة السياسات والإدارة العامة بالشرق الأوسط 17 الجاري

الكويت - 13 - 12 (كونا) -— أعلنت كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت تنظيمها المؤتمر الدولي ال6 لرابطة السياسات والإدارة العامة في الشرق الأوسط (أميبا) يومي 17 و18 ديسمبر الجاري على مسرح (عبدالله الجابر الصباح) في الحرم الجامعي بمنطقة الشويخ.
وقال عميد الكلية ورئيس المؤتمر الدكتور مشاري الهاجري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء ان المؤتمر يعقد هذا العام تحت شعار (التحديات والفرص التي تواجه الإدارة العامة في منطقة الشرق الأوسط) ويستضيف نخبة من أساتذة وممارسي الإدارة الحكومية في بعض الجامعات العربية والأجنبية.
وأضاف الهاجري ان المؤتمر يهدف إلى عرض الأبحاث العلمية الحديثة في مجال الإدارة الحكومية مع التركيز على التحديات القائمة التي تواجه الأجهزة الحكومية في المنطقة.
وأشار إلى ان استضافة جامعة الكويت وخصوصا كلية العلوم الإدارية لهذا المؤتمر يمثل لبنة راسخة في توطيد العلاقات مع الجامعات والمنظمات العلمية والمحافل الأكاديمية في المنطقة.
وأوضح ان المؤتمر يتيح المجال لتبادل المعارف والخبرات العلمية ويفتح آفاقا جديدة من خلال العلاقات التي يقيمها أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت مع نظرائهم بمختلف الجامعات العربية والأجنبية.
وبين ان المؤتمر يسهم كذلك في تحفيز البحث العلمي وإنتاج الأفكار المبتكرة لتطوير عمل الأجهزة الحكومية المختلفة من خلال الاستفادة من التجارب الناجحة للدول الأخرى.
وأفاد ان جلسات المؤتمر ستناقش العديد من القضايا المعاصرة في الإدارة الحكومية من خلال عدة محاور إلى جانب طرحه بعض المواضيع الملحة مثل فرص الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد والشفافية والكفاءة والفاعلية في الأداء الحكومي.
وذكر ان من بين المواضيع التي سيناقشها المؤتمر أيضا مواجهة تحديات القرن ال21 بكل ما يحمله من متغيرات تتعلق بالعولمة والاقتصاد المعرفي وغيرها من المواضيع الهامة.
من جانبه قال مقرر المؤتمر الدكتور هاني الصراف في تصريح مماثل ان (أميبا) هي رابطة السياسات والإدارة العامة في الشرق الأوسط وتشكل إطارا تنظيميا رسميا مسجل في المملكة المتحدة يتكون من مجموعة من أستاذة الجامعات والباحثين المهتمين بالإدارة الحكومية في الشرق الأوسط.
وذكر الصراف ان الرابطة تهدف أساسا إلى دعم التميز في الخدمة العامة في الشرق الأوسط من خلال تعزيز قيم النزاهة والمساءلة والشفافية وتحفيز الكفاءة المهنية وتكريس مبادئ الحكم الرشيد في دول منطقة الشرق الأوسط.
وبين ان وظيفة الرابطة باعتبارها منظمة مهنية تضم الأكاديميين والممارسين للسياسة العامة والإدارة الحكومية تهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والعملية للمساعدة في تطوير أداء الأجهزة الحكومية وتحسين جودة الخدمات العامة.
وأوضح ان هناك العديد من الفوائد المرجوة من استضافة المؤتمرات العلمية بشكل عام وهذا المؤتمر بشكل خاص إذ يشكل فرصة للتطوير العلمي والأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس كما يسهم في تحفيز التفكير الخلاق والحلول المبتكرة من خلال النقاشات العلمية.
ونوه الصراف بان انعقاد المؤتمر في رحاب جامعة الكويت يسهم في دعم دورها الرائد في نشر العلم والمعرفة بما يعزز دورها كمؤسسة علمية وبحثية متميزة في المنطقة. (النهاية) ا س ع / أ م ح