A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

جدة - رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر يعلن استعادة 85 في المئة من الأراض اليمنية من قبضة المليشيا الحوثية "وإعاقة المخطط الإيراني الذي استهدف اليمن والمنطقة".

موسكو - روسيا الاتحادية تعلن قرارها باغلاق سفارتها في العاصمة اليمنية حتى اشعار آخر وقيادة قوات التحالف العربي تؤكد ان وحدة الاجلاء والعمليات الانسانية التابعة لها تلقت طلبا للتصريح لطائرة روسية لإجلاء موظفي السفارة والمواطنين الروس من مطار صنعاء.

موسكو - سلطات الامن الروسية تعلن انها فككت خلية خططت للقيام بعمليات ارهابية في الاحتفالات المرتقبة لرأس السنة الميلادية ورئيس ادارة الامن الفيدرالي الكسندر بورتنيكوف يقول ان الخلية تضم افرادا من جمهوريات اسيا الوسطى.

واشنطن - الرئس الأمريكي دونالد ترامب يوقع مرسوم إقرار الدفاع الوطني المتعلق بميزانية وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) للعام المقبل 2018 والتي وصل حجمها الى 692 مليار دولار.

باريس - رؤساء دول وحكومات ومسؤولين رفيعي المستوى من 100 دولة يبحثون تمويل توجه الاقتصاد العالمي نحو الطاقة النظيفة ومكافحة الاحتباس الحراري وتغير المناخ وذلك في (قمة الكوكب الواحد) التي تأتي بعد عامين من توقيع 195 دولة على اتفاقية باريس للمناخ.

نيويورك - وكالات الأمم المتحدة والشركاء من المنظمات غير الحكومية تطلق "الخطة الإقليمية للاجئين وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات لعام 2018" والتي تبلغ قيمتها 4ر4 مليار دولار أميركي لمساعدة 3ر5 مليون لاجئ و 9ر3 مليون شخص من المجتمعات المستضيفة.

بروكسل - دول حلف شمالي الاطلسي (ناتو) تقرر تمديد ولاية الامين العام ينس شتولتنبرغ مدة عامين تنتهي في سبتمبر عام 2020.

فيينا - السلطات الامنية تعلن مقتل شخص واصابة 20 آخرين اثر وقوع انفجار هائل في أكبر محطة لتوزيع الغاز بالنمسا ومسؤولون أمنيون ان عطلا فنيا كان وراء الانفجار الذي وقع في محطة توزيع الغاز بمنطقة (باومغارتن) مؤكدين انه ليست له علاقة "بالإرهاب". (النهاية) ر ج