A+ A-

انطلاق النسخة الثامنة لمعرض (سيال الشرق الأوسط) بالإمارات بمشاركة كويتية

احدى الشركات الكويتية المشاركة في معرض سيال الشرق الاوسط في ابوظبي
احدى الشركات الكويتية المشاركة في معرض سيال الشرق الاوسط في ابوظبي

من بدر الصليهم

ابوظبي - 12 - 12 (كونا) -- انطلقت في ابوظبي اليوم الثلاثاء فعاليات النسخة الثامنة لمعرض (سيال الشرق الاوسط) المعني بقطاع الاغذية والمشروبات والضيافة بمشاركة هيئات وشركات من عدد من دول العالم منها دولة الكويت.
ويتضمن المعرض الذي يقام تحت مظلة مهرجان ابوظبي للمأكولات ويستمر لمدة ثلاثة أيام العديد من الفعاليات والجوائز والمسابقات التي يشارك فيها نحو ألف من الطهاة الى جانب خبراء ومختصين في مجال الغذاء والمشروبات من جميع العالم.
وفي هذا الصدد اكد نائب المدير العام لتنمية الصادرات في الهيئة العامة للصناعة الكويتية محمد العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة الهيئة بالمعرض الحرص على ابراز الصناعات الكويتية ودعم المنتجات الوطنية في المعارض القارية والعالمية.
واضاف العجمي ان المعرض يعد من المعارض الريادية في مجال الغذاء والمشروبات في الشرق الاوسط والعالم مشيرا الى ان الهيئة قامت بتنظيم واعداد جناح دولة الكويت بمساحة بلغت 180 مترا وتكفلت بجميع مصاريف الشركات الصناعية التابعة له في المعرض.
ولفت الى ان المعرض يعد فرصة مواتية للشركات الكويتية في التسويق لصناعاتها وعقد الاتفاقيات والمفاوضات التجارية مع المستثمرين العرب والاجانب ما يعزز مكانة المنتجات الوطنية في السوق العالمية.
من جانبه قال مدير ادارة الترويج والفرص التصديرية بالانابة ورئيس قسم المعارض والانشطة الترويجية المهندس ناصر المطيري في تصريح مماثل ل(كونا) ان الهيئة تشارك للمرة الاولى في هذا المعرض الذي تستضيفه امارة ابوظبي سنويا مبينا ان الشركات الكويتية التي ضمها الجناح الكويتي في هذه المشاركة هي تسع شركات.
واضاف المطيري ان المعرض يعد محطة مهمة لالتقاء أبرز المتخصصين والفاعلين في مجال الغذاء وتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث المنتجات والنماذج والابتكارات الغذائية.
وكشف عن ان دعم الهيئة للشركات الوطنية في المعارض الخارجية ليس مقتصرا على المشاركات الجماعية انما يشمل ايضا المشاركات الفردية للشركات وفق آلية محددة.
من جانبه اشاد مدير المبيعات في شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية نبيل جحيل بدور الهيئة في تذليل كافة العقبات امام الشركات الوطنية في مشاركتها في المعارض الدولية من اجل ابراز الوجه الصناعي لدولة الكويت.
واضاف جحيل ل(كونا) ان منتجات الشركات الكويتية تحظى بإقبال وانتشار واسع على الصعيد الخليجي والعربي لاقتناء اصنافها المتعددة التي تمتاز بالجودة العالية والاسعار المقبولة متمنيا ان يتسع نطاق الانتاج ليصل الى الاسواق العالمية.
واشار الى ان الاصناف التي تشارك بها الشركة تشمل المخابر والمعجنات والزيوت النباتية والطحين والبسكويت والمعكرونة موزعة على أكثر من 150 صنفا. (النهاية) ب ص / أ م س