A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأثنين حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ احمد اليوسف الصباح ينفي ما تم تداوله حول انسحاب المنتخب السعودي من (خليجي 23) او اي منتخب اخر ويؤكد حضور جميع المنتخبات في البطولة المقرر أن تنطلق في الكويت يوم 22 من الشهر الجاري.

نيويورك - الشرطة الامريكية تعلن إصابة شخصين بانفجار في محطة للحافلات بضاحية مانهاتن في مدينة (نيويورك) ومفوض شرطة المدينة جيمس اونيل يكشف عن ان منفذ الانفجار بنغالي الجنسية ويدعى عقائد الله ولا يمتلك سجلا جنائيا في بلاده حيث دخل الولايات المتحدة في عام 2011 ضمن تأشيرة للهجرة.

بروكسل - وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي يبلغون رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن الاتحاد لن يعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل كما فعلت الولايات المتحدة ويؤكدون ان هذه الخطوة غير واردة.

جنيف - المتحدث الاعلامي بإسم هيئة التفاوض السورية الى مباحثات جنيف احمد العريضي يعلن ان وفد المعارضة مستعد للتفاوض المباشر مع وفد النظام السوري بلا أي شروط مسبقة.

غزة - المدفعية الاسرائيلية تقصف أهدافا شمال قطاع غزة دون ان يسفر ذلك عن وقوع اصابات بين الفلسطينيين وتقارير صحفية فلسطينية محلية تذكر أن المدفعية الاسرائيلية قصفت اراضي في منطقة (بيت لاهيا) الواقعة شمال قطاع.

اربيل - هيئة (الانواء الجوية والرصد الزلزالي) في اقليم كردستان تعلن ان هزتين ارضيتين متتاليتين ضربتا عددا من مناطق الاقليم وكان مركزهما محافظة السليمانية حيث خلفتا عددا من الاصابات والاضرار المادية.

القاهرة - مصر وروسيا توقعان اتفاقا لبدء العمل في مشروع (محطة كهرباء الضبعة النووية) على الساحل المصري الشمالي وتزويدها بالوقود النووي. (النهاية) ر ج