A+ A-

الرئيس الأمريكي يعتبر انه يجب إصلاح نظام الهجرة في بلاده

واشنطن - 11 - 12 (كونا) -- اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين ان محاولة الاعتداء الفاشلة التي وقعت في مدينة نيويورك اليوم وهي الهجوم "الارهابي" الثاني خلال شهرين تظهر حاجة الكونغرس الى سن تشريعات جديدة لحماية الشعب الأمريكي.
وقال ترامب في بيان تعليقا على محاولة شخص بنغالي تنفيذ تفجير انتحاري في إحد محطات الحافلات بمدينة نيويورك "أولا وأخيرا وكما كنت أقول دائما منذ أعلنت ترشحي للرئاسة فإنه على أمريكا أن تصلح نظام الهجرة لديها والذي يسمح بدخول أناس خطرين جدا الى بلادنا".
وأشار الى "ان المشتبه فيه باعتداء اليوم دخل الى بلادنا عبر سلسلة عائلية طويلة من الهجرة وهو ما لا يتوافق مع الأمن القومي" موضحا ان الأمر التنفيذي الذي أصدره بحظر دخول مواطني عدد من الدول يمثل مجرد خطوة في جعل نظام الهجرة أكثر أمنا.
ورأى انه على الكونغرس انهاء نظام التسلسل العائلي في الهجرة مؤكدا تصميمه على "تحسين نظام الهجرة ووضع بلادنا وشعبنا أولا".
وكان شخص يبلغ من العمر 27 عاما يستهدف احدى محطات الحافلات الرئيسية خلال ساعة الذروة في الوقت الذي يذهب الناس الى أعمالهم ولكن العبوة الناسفة بدائية الصنع انفجرت على ما يبدو قبل اوانها. (النهاية) ش ص / ر ج