A+ A-

الأردن وإندونيسيا ينسقان جهودهما إزاء القرار الأمريكي بشأن القدس

عمان - 11 - 12 (كونا) -- بحثت وزيرة الخارجية الاندونيسية رتنو مرسودي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي اليوم الاثنين سبل تنسيق الجهود المشتركة إزاء القرار الأمريكي بشأن الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
ونقل بيان لوزارة الخارجية الاردني عن الصفدي قوله بأن بلاده تعتبر قرار الولايات المتحدة الأمركية قرارا "فاقدا للشرعية" كونه يتعارض والقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي بالاضافة الى تعارضه مع كل المرجعيات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
وأضاف أن البلدين بصدد تنسيق الجهود للرد على القرار الأمريكي القاضي الإعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل لافتا إلى أن القرار "مرفوض جملة وتفصيلا" بالنسبة للبلدين.
وأكد ضرورة توحيد الجهود للخروج بحلول واقعية تمكن من الرد وبشكل مناسب على هذا القرار وتبعاته مبينا أهمية التنسيق بين المسلمين مع المجتمع الدولي لتحقيق الحل الأمثل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي "وهو حل الدولتين لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة".
ونقل البيان عن الوزيرة الإندونيسية إشادتها بمخرجات اللقاء الثنائي مع الصفدي حيث جرى تبادل وجهات النظر بمستجدات الأوضاع بالمنطقة وما تتعرض له مدينة القدس فضلا عن مناقشة التحضيرات اللازمة للقمة الإسلامية المرتقبة في إسطنبول.
وأكدت موافقة بلادها مع الأردن في موقفه الرافض لهذا القرار "المدان" مشددة على أهمية الرد وفق المهم وفق خطوات "ملموسة ومدروسة".(النهاية) م ج ب / س ع م