A+ A-

وزراء خارجية الهند والصين وروسيا يبحثون القضايا ذات الاهتمام المشترك

نيودلهي - 11 - 12 (كونا) -- عقد وزراء خارجية الهند والصين وروسيا اليوم الاثنين محادثات حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وزارة الشؤون الخارجية الهندية في بيان مشترك صدر عقب اجتماع ال15 لوزراء خارجية الهند والصين وروسيا بان المحادثات تناولت المستجدات السياسية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وآسيا الى جانب التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي.
واوضح البيان ان الوزراء بحثوا القضية الفلسطينية والوضع في افغانستان والازمة السورية وتطورات الوضع في العراق واليمن وشبه الجزيرة الكورية.
واضاف البيان ان الوزراء بحثوا ايضا تزايد خطر الارهاب والجريمة المنظمة والاتجار بالمخدرات والكوارث الطبيعية والامن الغذائي وتغير المناخ.
واكدت وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سوراج ونظيرها الصيني وانغ يى والروسي سيرغي لافروف وفقا للبيان اهمية التجمع الثلاثي كمنصة لتعزيز الحوار والتعاون العملي في مجالات مختلفة من اجل التشاور والتنسيق بشأن القضايا الاقليمية والعالمية ذات الاهتمام المشترك.
وشددوا على ان التعاون بين البلدان الثلاثة لا يستهدف اي طرف ثالث وانه للحفاظ على السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والاقليمي وتعزيز النمو الاقتصادي العالمي والازدهار للجميع.(النهاية) أ ت ك / س ع م