A+ A-

اتحاد إذاعات الدول العربية يجدد رفضه القرار الأمريكي حول القدس

اتحاد إذاعات الدول العربية يفتتح اعمال الدورة 37 لجمعيته العامة
اتحاد إذاعات الدول العربية يفتتح اعمال الدورة 37 لجمعيته العامة
تونس - 11 - 12 (كونا) - اعلن اتحاد إذاعات الدول العربية اليوم الاثنين رفضه اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل واعلن جملة من التحركات لنصرة (القدس) في الفترة المقبلة. وقال وكيل وزارة الاعلام لشؤون التخطيط ورئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية قررت التضامن مع القضية الفلسطينية ومدينة القدس في رفض صريح لخطوة الرئيس ترامب الجائرة بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل. واكد العواش أن "اتحاد اذاعات الدول العربية كمنبر إعلامي سيعبر من القدس عن رفضه لهذا القرار الأمريكي وسيشكل وفدا إعلاميا رفيع المستوى يتقدمه رئيس الاتحاد سيزور زهرة المدائن" كما سينظم في ال17 من شهر ديسمبر الجاري يوما إعلاميا حول القدس. وأوضح أن الجمعية العامة ناقشت العديد من المسائل لعل أبرزها ملف حقوق بث التظاهرات الرياضية الكبرى "حيث جددنا رفضنا لسياسة الاحتكار في هذا الخصوص التي تحرم المشاهد العربي من متابعة هذه التظاهرات".
وأضاف أن "تطوير الإعلاميين والعمل الإعلامي والكوادر كان من بين أهم المواضيع التي تطرقنا لها خلال الجمعية العامة للاتحاد ودور أكاديميته للتدريب الإعلامي في تطوير عمل الهيئات الأعضاء" مؤكدا "أن اتحاد إذاعات الدول العربية يعتبر نفسه صوتا لكل الإعلام العربي ونعمل على إيصال صوت المواطن العربي". من جهته قال المدير العام للاتحاد المهندس عبد الرحيم سليمان في كلمة امام الجمعية العامة ان الاجتماعات ستناقش حصيلة أنشطة الاتحاد والمشروعات والبرامج التي أنجزها خلال العام الحالي والنظر في ملامح خطة عمل العام المقبل من أجل النهوض برسالته الإعلامية والتكنولوجية وتعزيز مكانته في المشهد السمعي البصري العربي وحضوره في المحيط الاتصالي العالمي.
وأكد أن انعقاد هذه الدورة للجمعية العامة يأتي في ظرف دقيق نتيجة للأوضاع في فلسطين والمنطقة العربية إثر اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل محذرا من التداعيات الجسيمة لهذا القرار على عملية السلام في الشرق الأوسط.
وأشاد سليمان بجهود الهيئات الأعضاء في الاتحاد فيما يتعلق بإنجاز أكاديمية الاتحاد للتدريب الإعلامي والعمل على إنجاح الدورة ال18 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون مشيرا في هذا الصدد إلى إنشاء لجنة الإعلام الجديد التي تعزز اللجان الدائمة للاتحاد وتساير التحولات التي تطرأ على المشهد الاعلامي اليوم.
وانطلقت بتونس يوم السبت الماضي اجتماعات الدورة ال98 للمجلس التنفيذي لاتحاد اذاعات الدول العربية على أن تعقبها الدورة ال37 للجمعية العامة للاتحاد.(النهاية) خ س ج