A+ A-

(الاعلام) السعودية: اصدار تراخيص دور عرض سينما بالمملكة

الرياض - 11 - 12 (كونا) -- اعلنت وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية الموافقة على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين انه من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما.
واضافت إن "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".
وبينت "ان محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة" مؤكدة ان العروض ستتوافق مع القيم والثوابت المرعية بما يتضمن تقديم محتوى مثير وهادف لا يتعارض مع الأحكام الشرعية ولا يخل بالاعتبارات الأخلاقية في المملكة ويستهدف تقديم تجربة ثقافية وترفيهية لكل أفراد العائلة.
وقالت ان افتتاح دور عرض السينما ستوفر أكثر من 30 الف وظيفة دائمة و130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030 وستتيح إمكانية تعليمهم وتدريبهم من أجل اكتساب مهارات جديدة.
وأشارت إلى أن العمل بالقطاع السينمائي سيحدث أثرا اقتصاديا يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي وتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي من خلال المساهمة بأكثر من 90 مليار ريال نحو (24 مليار دولار) في إجمالي الناتج المحلي.
وبينت الوزارة انه من المقرر إعلان مزيد من التفاصيل الخاصة باللوائح والأطر التنظيمية لاصدار تراخيص دور السينما خلال الفترة القادمة.(النهاية) م د م / خ ن ش