A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الأحد حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون اوروبا وليد الخبيزي يقول ان وفدا امنيا كويتيا سوف يشارك السلطات الرومانية في عمليات البحث والتحري لمعرفة مصير المواطن الكويتي محمد البغلي المختفي منذ اغسطس 2015.

الجزائر - وكالة الفضاء الجزائرية تعلن نجاحها في اطلاق اول قمر اصطناعي جزائري متخصص للاتصالات (الكوم سات 1) من الصين ووكالة الفضاء الجزائرية تصف القمر بالاداة القيمة متعددة المهام كاشفة عن انه سيوفر تغطية وطنية واقليمية في شمال افريقيا ومنطقة الساحل ككل.

بيروت - السلطات الامنية اللبنانية تعلن ان 19 من عناصرها اصيبوا بجروح مختلفة في مواجهات مع متظاهرين امام مقر السفارة الامريكية في لبنان لافتة الى انها اوقفت 10 اشخاص يشتبه باثارتهم الشغب خلال التظاهرة.

باريس - حزب اليمين الفرنسي ينتخب لوران فوكييه رئيسا له مكان فرانسوا فيون الذي خسر بالجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية في أبريل الماضي علما بأن فوكييه فاز بنسبة 64ر74 بالمئة من الأصوات مقابل 11ر16 بالمئة لفلورانس بورتيلي و25ر9 بالمئة لمايل دو كالان ليقطع الطريق أمام إجراء دورة ثانية.

الرياض - وفاة الفنان السعودي الكبير ابوبكر سالم بلفقيه الذي يعد احد اعمدة الفن السعودي والخليجي والعربي عن عمر ناهز 78 عاما بعد صراع مع المرض. (النهاية) ر ج