A+ A-

ايران تدعو الى تذليل العقبات المصرفية من أجل الحفاظ على الاتفاق النووي

طهران - 10 - 12 (كونا) -- دعا رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي اليوم الاحد الى ضرورة إزالة العقبات التي تعيق مسار التعاون بين بلاده وبريطانيا بما فيها العقبات المصرفية من أجل الحفاظ على الاتفاق النووي.
ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن صالحي القول لدى استقباله وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في طهران "انه من الضروري تذليل هذه العقبات من أجل الحفاظ على الاتفاق النووي الموقع بين بلاده ودول مجموعة (5+1)".
وجدد صالحي التزام بلاده "بالتعهدات الدولية منها الاتفاق النووي مؤكدا في الوقت نفسه أهمية الحصول على الفوائد الملموسة الناجمة عن الاستمرار في هذه العملية.
من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني ان "الاجواء السائدة في امريكا منحازة الى دعم الاتفاق النووي وان سياسات الرئيس ترامب في هذا الخصوص لا تحظى بفرص كبيرة للتنفيذ".
واشار جونسون الى جهوده الرامية للحفاظ على هذا الاتفاق خلال الزيارة التي قام بها للولايات المتحدة الامريكية ولقائه مع اعضاء الكونغرس.
وحول العقبات التي تعتري عمل المصارف الايرانية مع نظيراتها الاوروبية قال جونسون انها في طور الحل "تدريجيا".
وكان الوزير البريطاني بوريس جونسون وصل امس السبت الى العاصمة الايرانية طهران لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين واهم القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين.(النهاية) م و / س ع م