A+ A-

الرئيس هادي يبحث مع مسؤولين سعوديين برنامج إعادة إعمار اليمن

جدة - 10 - 12 (كونا) -- بحث الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مع نائب رئيس الاستخبارات العامة السعودي أحمد عسيري والسفير السعودي في صنعاء المشرف على برنامج إعادة إعمار اليمن محمد ال جابر الخطوط العامة لبرنامج إعادة الإعمار في اليمن الذي سينطلق في المناطق المحررة بداية 2018.
وذكرت وكالة الانباء السعودية فجر اليوم الاحد ان ذلك جاء خلال استقبال الرئيس هادي لعسيري وال جابر مساء امس السبت موضحة ان هادي اعرب عن امتنانه وتقديره لجهود المملكة العربية السعودية ودعمها اللامحدود لليمن في مختلف المجالات.
ونقلت الوكالة عن هادي القول إن لجنة التنسيق والمتابعة التابعة للحكومة اليمنية أعدت تصورا مبدئيا بخصوص إعادة إعمار اليمن وستعمل على مناقشته مع المشرف على برنامج إعادة الإعمار.
وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور أعلن في 11 نوفمبر الماضي أن السعودية خصصت مبالغ لإعادة الإعمار في اليمن وإصلاح البنى التحتية في مجالات التعليم والصحة والطرقات والكهرباء والمياه وغيرها ابتداء من يناير 2018.
كما أعلن عن وضع وديعة مالية قدرها مليارا دولار لصالح البنك المركزي لدعم استقرار العملة وكذلك تأمين وقود واحتياجات الكهرباء من الديزل والمازوت وبصورة منتظمة لمدة عام ما سيحقق الاستقرار في المدن والمحافظات.(النهاية) ن ح / خ ن ش