A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - الامين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط يؤكد أمام الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري أن القرار الامريكي "الباطل" بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يقوض الثقة العربية في الطرف الأمريكي "كراع تاريخي" لعملية التسوية السياسية بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

غزة - وزارة الصحة الفلسطينية تعلن اصابة عشرات الفلسطينيين اثر استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي على حدود قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي والمتحدث باسم الوزارة في قطاع غزة اشرف القدرة يقول ان 75 فلسطينيا اصيبوا منذ صباح اليوم السبت خلال المواجهات.

بغداد - رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يعلن النصر النهائي على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق ويقول فيما وصف بخطاب النصر "ايها العراقيون ان ارضكم قد تحررت بالكامل وان مدنكم وقراكم المغتصبة عادت الى حضنِ الوطن.. وحلم التحريرِ اصبح حقيقة وملك اليد".

القاهرة - الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية تعلن اعتذارها عن عدم استقبال نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال زيارة مزمع القيام بها في ديسمبر الجاري وذلك بسبب القرار الذي اتخذته الادارة الأمريكية بخصوص القدس "دون اعتبار لمشاعر الملايين من الشعوب العربية".

موسكو - نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي ريابكوف يؤكد ان بلاده ستتخذ "إجراءات" في حال عدم التزام الجانب الأمريكي بمعاهدة الصواريخ القصيرة والمتوسطة المدى مع روسيا ويقول "إننا ملتزمون تماما بهذه المعاهدة وإن التهديد الأمريكي بفرض عقوبات ضد روسيا سيؤدي الى الغاء اجتماع لجنة المتابعة".

طهران - السلطات المحلية في إيران تعلن مصرع ثمانية من متسلقي الجبال اثر انهيار كتل ثلجية في جبال (اشترانكوه) بمحافظة (لرستان) غرب البلاد. (النهاية) ر ج