A+ A-

إسبانيا ترحب بإعلان النصر على (داعش) والتحرير الكامل للعراق

مدريد - 9 - 12 (كونا) -- رحبت الحكومة الاسبانية اليوم السبت بإعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في وقت سابق اليوم النصر النهائي على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق.
وأعربت وزارة الخارجية الاسبانية في بيان عن دعمها الكامل وتضامنها مع العراق سلطة وجيشا وشعبا في هذه اللحظات "المهمة".
واعتبر البيان ان مستقبلا واعدا يفتح أبوابه أمام العراق اليوم حاملا معه تحديات كبيرة تتجسد أهمها في إعادة إعمار البلاد وعودة ملايين المشردين إلى ديارهم وتوطيد الاستقرار والأمن وتعزيز وحدة العراق وقوته فيما أكد ان اسبانيا ستقف إلى جانب العراق في تلك "المرحلة الصعبة".
وقال البيان ان التضامن الدولي مع العراق كان عاملا أساسيا في هزيمة "الإرهاب" ولاسيما عبر التحالف الدولي ضد (داعش) الذي تقوم إسبانيا بدور فاعل فيه.
وشدد على ضرورة استمرار ذلك التعاون والتصميم والوحدة الدولية في المستقبل لمكافحة ذلك الخطر الذي يهدد السلام والأمن الدوليين لافتا في هذا السياق إلى ان (داعش) هزم على الصعيد الإقليمي لكن التهديد الارهابي ما زال قائما.
وكان العبادي أعلن في وقت سابق اليوم السبت النصر النهائي على (داعش) في بلاده مؤكدا ان القوات العراقية وصلت الى آخر معاقل (داعش) وطهرتها ورفعت علم العراق فوق مناطق غربي الانبار التي كانت آخر ارض عراقية مغتصبة. (النهاية) ه ن د / م م ج