A+ A-

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي يشيد بحكمة سمو الأمير في التعامل مع ملف القمة الخليجية

المنامة - 9 - 12 (كونا) -— أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش بحكمة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه في التعامل مع ملف قمة مجلس التعاون والوصول بها الى بر الامان.
وأكد قرقاش في تصريح صحفي على هامش مشاركتة في فعاليات المنتدى ال13 لحوار المنامة 2017 "ان قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في دولة الكويت كانت ناجحة".
وقال "ان القمة ارسلت رسالتين واضحتين تتمثلان في أن دول الخليج حريصة على مسيرة مجلس التعاون وأن هذا التراكم ينبئ بخير وهو أمر إيجابي لشعوب مجلس التعاون سواء من الناحية الاقتصادية أو الاستثمارية أو حتى من ناحية الفرص المتاحة للمواطنين".
ويشارك في المنتدى الذي تستمر فعالياته ثلاثة ايام عدد من الخبراء في السياسة والأمن والعسكريين والأكاديميين لبحث أهم القضايا وتبادل الأراء والأفكار.
وكانت دولة الكويت قد استضافت يوم الثلاثاء الماضي الدورة ال38 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي وصدر عنها (إعلان الكويت) الذي أوصى بضرورة إدراك التحديات التي تهدد أمن واستقرار المنطقة وأهمية التمسك بمسيرة مجلس التعاون وتعزيز العمل الجماعي وحشد الطاقات المشتركة لمواجهة جميع التحديات. (النهاية) ح م د / م م ج