A+ A-

مقتل 31 مسلحا من طالبان في عملية أمنية شمال افغانستان

إسلام أباد - 9 - 12 (كونا) -- قتل 31 مسلحا على الأقل من حركة (طالبان) الأفغانية وأصيب 17 آخرون في عملية تطهير نفذتها قوات الامن الأفغانية اليوم السبت بولاية قندوز شمال البلاد حسبما أفاد مسؤولون.
وقال قائد الشرطة بولاية قندوز الجنرال عبدالحميد حميدي في تصريحات صحفية ان قوات الأمن بدأت عملية مشتركة هي العملية (بامير 14) قبل أربعة أيام وأدت لتطهير قريتي روستاهاي قرغيز وقرية جوي بيجوم في قضاء (إمام صاحب) بقندوز.
وأكد المتحدث باسم الشرطة غلام كاريمي مقتل ما لا يقل عن 31 مسلحا بمن فيهم اثنان من القادة المعروفين وهما (موالفي موسى) و (موالفي غول بادين) كما أصيب 17 آخرون خلال العملية المستمرة بالاضافة لتدمير 10 مخابئ والسيطرة على مركبات وقطع أسلحة وذخيرة تابعة للمسلحين.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن المتحدث باسم (طالبان) ذبيح الله مجاهد قوله إن حصيلة قتلى العملية الأمنية لم تتجاوز قتيلين اثنين وثلاثة مصابين.
وجاءت تلك العملية الأمنية في وقت سارعت فيه حركة (طالبان) الأفغانية وتيرة هجماتها في جميع انحاء البلاد بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإبقاء على القوات الامريكية في أفغانستان. (النهاية) س ب ك / ه س ص