A+ A-

العبادي يعلن النصر النهائي على (داعش) في العراق

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اعلانه النصر النهائي على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق
رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال اعلانه النصر النهائي على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق
بغداد - 9 - 12 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم السبت النصر النهائي على ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق.
وقال العبادي فيما وصف بخطاب النصر "ايها العراقيون ان ارضكم قد تحررت بالكامل وان مدنكم وقراكم المغتصبة عادت الى حضنِ الوطن.. وحلم التحريرِ اصبح حقيقة وملك اليد".
وأضاف "لقد انجزنا المهمة الصعبة في الظروف الصعبة وانتصرنا بعون الله وبصمود الشعب وبسالة القوات العراقية.. نصرا تاريخيا مبينا يفتخر به جميع العراقيين على مرِ الاجيال".
واكد ان القوات العراقية وصلت لاخر معاقل (داعش) وطهرتها ورفعت علم العراق فوق مناطق غربي الانبار التي كانت اخر ارض عراقية مغتصبة.
ودعا العراقيين الى الحفاظ على الانتصار الكبير والحافظ على ارضهم ووحدتهم وبدء يوم جديد ومستقبل مشرق.
واشار الى ان فرحة الانتصارِ اكتملت بالحفاظ على وحدة العراق الذي كان على حافة التقسيم مبينا ان وحدة العراق وشعبه اهم واعظم انجاز.
وراى العبادي ان حصر السلاحِ بيد الدولة وسيادة القانونِ واحترامه هما السبيل لبناء الدولة وتحقيق العدالة والمساواة والاستقرار.
واكد ان محاربة الفساد ستكون امتدادا طبيعيا لعمليات تحريرِ الانسان والارض مشددا بالقول "لن يبقى للفاسدين مكان في العراق كما لم يبق مكان ل(داعش) وهذه معركة اخرى على الجميعِ المشاركة فيها بجدية كل في محيطه وساحة عمله وعدم الاكتفاء بمراقبة نتائجها".
واكد ان العراق اخذ وضعه الطبيعي بجدارة وفتحنا صفحة جديدة للتعاونِ مع جميع الدول العربية والمجاورة ودول العالم على اساس احترام السيادة الوطنية وتبادل المصالحِ وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.
واستدرك "اننا وعلى الرغم من اعلان الانتصار النهائي يجب ان نبقى على حذر واستعداد لمواجهة اية محاولة ارهابية تستهدف الشعب والبلد فالارهاب عدو دائم والمعركة معه مستمرة".
وكان الجيش العراقي قد أعلن في وقت سابق اليوم تحرير كامل الأراضي من قبضة مسلحي (داعش) واحكام السيطرة على الحدود مع سوريا وذلك بعد يومين من جولة جديدة من عمليات تحرير الجزيرة غربي البلاد. (النهاية) ع ح ه / م م ج