A+ A-

مسقط.. ملتقى (تبادل المطارات) يوصي بتوظيف الحلول الذكية لزيادة استيعاب المطارات

مسقط - 9 - 12 (كونا)-- أوصى ملتقى ومعرض (تبادل المطارات العالمي 2017) بتعزيز الاستثمار في توظيف الحلول الذكية لزيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات.
واكد الملتقى الذي استمر على مدى يومين في بيان صحفي صدر اليوم السبت ضرورة تفعيل التعاون بين مختلف الجهات العاملة في المطارات والتغلب على مشكلة تداخل الصلاحيات والمهام فيما بينها بهدف الوصول الى عملية تشغيل أكثر انسيابية دون وجود عوائق.
ودعا الى التخطيط الجيد وتحديد المهام بالشكل الذي يحد من الازدواجية في العمل.
كما أوصى الملتقى بضرورة تفعيل التعاون بين الشركات التي تتولى إدارة المطارات وكافة الأجهزة الأمنية المعنية بهدف تعزيز مستويات الأمن لكافة مستخدمي هذه المرافق.
واكد ضرورة ربط الاستثمار في تطوير البنى الأساسية لقطاع الطيران المدني وبالتحديد المطارات مع استثمار موازي في تطوير الكوادر البشرية وتأهيلها بالطريقة التي تمكنها من إدارة هذه المرافق وفق أعلى المعايير والممارسات الدولية.
من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات أيمن الحوسني في تصريح صحفي أن نجاح الملتقى يدل على أن مطارات السلطنة تسير في الطريق الصحيح نحو العالمية وبما ينسجم مع تطلعات مستخدمي المطارات واستراتيجية الشركة العمانية لإدارة المطارات 2020 التي ترفع شعار "تنمية البوابات المؤدية للجمال والفرص".
وقال الحوسني إن الجلسات النقاشية الموسعة والتي ضمت أبرز الخبراء في قطاع إدارة المطارات على مستوى العالم خرجت بمجموعة من المحاور التي يجب العمل عليها خلال المرحلة القادمة وبما يتناسب والتطور السريع في عالم اليوم. (النهاية) م أ / ا م س