A+ A-

الفلسطينيون يشيعون شهيدين في ظل استمرار المواجهات على حدود غزة

ألاف الفلسطينيين يشاركون في تشييع جنازة الشهداء
ألاف الفلسطينيين يشاركون في تشييع جنازة الشهداء
غزة - 9 - 12 (كونا)-- شيعت جماهير من أبناء قطاع غزة اليوم السبت جثامين اثنين من الفلسطينيين استشهدا في قصف لطائرات الاحتلال الإسرائيلي لمواقع بالقطاع في وقت لا تزال فيه حدة المواجهات مستمرة على حدود غزة.
وشارك في تشيع جثمان الشهيدين عدد من قيادات الفصائل الوطنية والاسلامية بالإضافة لمئات المواطنين وسط حالة من الغضب ومطالبات بالرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة.
وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر خلال مشاركته "إن الشعب الفلسطيني يقدم الغالي والنفيس للدفاع عن فلسطين وحماية مقدسات شعبنا ومدينة القدس" مضيفا أن الانتفاضة الشعبية مستمرة حتى يرجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره المشؤوم بحق القدس".
وطالب بحر العالمين العربي والإسلامي بالنفير نصرة لمدينة القدس والانطلاق بفعاليات كبيرة كما حدث بالأمس مشددا على أن المسيرات والفعاليات في فلسطين ستتواصل للضغط على ترامب للتراجع عن قراره الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال.
ودعا قادة الأمتين العربية والإسلامية لتحمل مسؤولياتهم التاريخية والسياسية أمام ترامب لدفعه إلى التراجع عن سياساته بحق القدس.
وفي سياق متصل دعت (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) الشعوب العربية إلى النزول إلى الشارع للتعبير عن الغضب العربي ضد القرار الامريكي ومحاصرة سفارات أمريكا ومصالحها في المنطقة.
وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية جميل مزهر في كلمته إن "قرار الرئيس الامريكي أطلق رصاصة الرحمة على حل الدولتين وأوهام عملية التسوية".
وشدد مزهر على ان الرد على القرار الامريكي يكون بالمضي في انجاز المصالحة الفلسطينية وتشكيل حاضنة شعبية لحماية المصالحة ومواجهة اي عقبات لتعطيلها.
وبين أنه "من غير المعقول ان تستمر معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع في ظل العدوان المتواصل والقرار الامريكي والمخططات المشبوهة لتصفية القضية". ودعا القيادة الفلسطينية والقوى الوطنية الفلسطينية لقيادة الانتفاضة وتشكيل إطار قيادي لها وتصعيدها في إطار سياسية وطنية واحدة وتوفير مقومات استمراريتها وتشكيل اللجان الشعبية للتصدي لإرهاب الاحتلال والمستوطنين.
وشدد على ان قرار ترامب بشأن القدس يجعل المصالح الامريكية في الاراضي الفلسطينية هدفا مشروعا موجها رسالة للادارة الأمريكية والكيان الاسرائيلي ان "القدس هي عاصمة دولة فلسطين الابدية ولا تفريط باي ذرة تراب منها او اي بقعة من ارض فلسطين وانها رمز الصراع مع العدو الإسرائيلي".
وتتواصل منذ امس الجمعة المسيرات والمظاهرات الرافضة لقرار الرئيس ترامب على حدود قطاع غزة بدعوى من الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في القطاع.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الأربعاء الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها في خطوة مناقضة للسياسات الأمريكية المتبعة منذ عقود. (النهاية) واب / أ م س