A+ A-

الجيش العراقي يعلن تحرير كامل اراضي البلاد من (داعش)

بغداد - 9 - 12 (كونا) -- اعلن الجيش العراقي اليوم السبت تحرير كامل الأراضي من قبضة مسلحي ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) واحكام السيطرة على الحدود مع سوريا.
ونقلت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية عن قائد عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله القول "ان القوات العراقية اكملت اليوم تحرير الاراضي العراقية كافة من براثن عصابات داعش الارهابية واحكمت سيطرتها على الحدود الدولية العراقية السورية من منفذ الوليد الى منفذ ربيعة".
واوضح ان اخر العمليات كانت بتحرير منطقة الجزيرة بين محافظتي نينوى والانبار وتطهير اكثر من 90 قرية واكثر من 16 ألف كم2 والحدود الدولية العراقية - السورية شمال الفرات من منطقة الرمانة حتى تل صفوك بطول 183 كم2.
وكان رئيس الوزراء العراقي اعلن في وقت سابق اليوم السبت تحرير كامل مناطق الجزيرة في محافظتي نينوى والانبار وتأمين كامل الحدود العراقية السورية.
وكانت القوات العراقية قد اعلنت قبل يومين انطلاق جولة جديدة من عمليات تحرير الجزيرة غربي البلاد بهدف تحرير مناطق الصحراء غربي العراق وحدوده المشتركة مع سوريا. (النهاية) ع ح ه / ج م ش