A+ A-

الاردن والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الربط الكهربائي

عمان - 9 - 12 (كونا) -- وقعت الحكومتان الأردنية والسعودية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين البلدين من خلال الشبكة الوطنية لكل من الاردن والسعودية.
ووقع المذكرة يوم امس الاول عن الجانب الاردني مدير عام شركة الكهرباء الوطنية (المملوكة للحكومة) المهندس عبد الفتاح الدرادكة وعن الجانب السعودي الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء المهندس ليث البسام.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية عن المهندس الدرادكة اليوم السبت قوله في بيان ان المذكرة تأتي في اطار مساعي الشركتين لتعزيز شبكتي الربط الكهربائي الأردني - السعودي بما يخدم المصالح الفنية والاقتصادية للبلدين.
واضاف ان الربط من شأنه زيادة استقرارية وآمان الأنظمة الكهربائية لتزويد التيار الكهربائي للمستهلكين في البلدين بموثوقية واعتمادية عاليتين.
واكد الدرادكة ان تعزيز الربط الكهربائي بين البلدين سيتيح المجال للانتقال الى السوق المفتوح لتبادل الطاقة الكهربائية ما بين دول الجوار الامر الذي سيساهم في تأمين التيار الكهربائي لهذه الدول من جهة وتحقيق منافع اقتصادية لدول المنطقة.
وكانت الحكومة الاردنية قد وقعت في شهر مايو 2016 مع هيئة الربط الكهربائي الخليجي مذكرة تفاهم لدراسة فرص وجدوى الربط الكهربائي بين شبكة الربط الكهربائي الخليجي والشبكة الكهربائية الأردنية.(النهاية) أ ب / م خ