A+ A-

البحرين .. انطلاق فعاليات المنتدى ال13 لحوار المنامة

المنامة - 8 - 12 (كونا) -- انطلقت اليوم الجمعة فعاليات المنتدى ال13 لحوار المنامة الذي تستضيفه مملكة البحرين تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد ويستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك في كلمة له خلال الافتتاح مواصلة مملكة البحرين الاضطلاع بمسؤولياتها في تقديم الدعم الاستراتيجي واللوجستي للتحالفات الإقليمية والدولية الهادفة لحفظ الأمن والاستقرار الإقليمي ومحاربة "الإرهاب" والتطرف.
وأعرب عن أمله بأن "تسهم جلسات الحوار في انشاء قاعدة أمنية متطورة تسهم في حل النزاعات والحروب ومحاربة الارهاب والتطرف في كافة صوره وأشكاله" متمنيا للمشاركين التوفيق والنجاح.
وأشاد بالجهود المبذولة التي يقوم بها المدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية الدكتور جون جابمان في الاعداد لهذا اللقاء الأمني والسياسي وتهيئة سبل نجاحه.
وأعرب الشيخ محمد بن مبارك عن سعادته لافتتاح المؤتمر الأمني والدولي الهام الذي ينعقد في مملكة البحرين للمرة ال13 بحضور خبراء في السياسة والأمن ومن العسكريين وذلك لتبادل الآراء فيما يجري حول العالم من قضايا وأحداث هامة.
وحضر الافتتاح كل من رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح وعميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح.
يذكر ان المؤتمر الذي تستمر فعالياته ثلاثة ايام سيشارك فيه عدد من الخبراء في السياسة والأمن ومن العسكريين والاكاديميين لبحث اهم القضايا وتبادل الآراء والأفكار والرؤى. (النهاية) ح م د / ر ج