A+ A-

رئيس السلطة الفلسطينية يرحب بالإجماع الدولي المندد بالقرار الأمريكي

رام الله - 8 - 12 (كونا) -- رحب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بالإجماع الدولي الكبير المندد بالقرار الامريكي اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل وذلك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي انعقدت مساء اليوم لمناقشة القرار الامريكي.
وقال الرئيس عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وفا) "إن هذا الاجماع على رفض القرار الأمريكي هو بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في أرضه وعلى رأسها مدينة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين".
وشدد على الموقف الفلسطيني الرافض للقرار مشيرا إلى أنه سيواصل جهوده واتصالاته ومساعيه للتصدي لهذا القرار وقال "نجدد رفضنا للموقف الامريكي تجاه مدينة القدس".
وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الموقف لم تعد مؤهلة لرعاية عملية السلام مشددا على الرفض الفلسطيني لما ورد على لسان ممثلة الولايات المتحدة الأمريكية في مجلس الامن الدولي خلال الجلسة الذي خالفت فيه موقف الاجماع الدولي الرافض للقرار الامريكي.
وكان مندوبو مجلس الامن الدولي أكدوا التزامهم بقرارات مجلس الامن والجمعية العامة للأمم المتحدة بشان القدس ودعم حل الدولتين وعدم اعترافهم بالقدس عاصمة لإسرائيل محذرين من ان القرار الأمريكي الاخير بهذا الشأن سيقوض عملية السلام وهو مخالف للشرعية الدولية.
فيما قالت المندوبة الأمريكية نيكي هيلي خلال جلسة مجلس الامن إن قرار ترامب "لم يغير وضعية القدس" معتبرة أن "إسرائيل لديها الحق لتحديد أين تقع عاصمتها" بحسب تعبيرها. (النهاية) ن ق / م م ج