A+ A-

مظاهرة حاشدة في فيينا للتنديد باعلان الرئيس الامريكي القدس عاصمة لاسرائيل

متظاهرون امام السفارة الامريكية في فيينا للتنديد بإعلان الرئيس الامريكي القدس عاصمة لإسرائيل
متظاهرون امام السفارة الامريكية في فيينا للتنديد بإعلان الرئيس الامريكي القدس عاصمة لإسرائيل
فيينا - 8 - 12 (كونا) -- شهدت العاصمة النمساوية اليوم الجمعة مظاهرة حاشدة ضمت اكثر من ثلاثة الاف شخص دعا اليها عدد من المنظمات العربية والاسلامية والنمساوية في فيينا للتنديد بقرار الادارة الامريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل.
وقد جرت المظاهرة التي جابت اهم الشوارع في قلب العاصمة النمساوية في جو سلمي تماما دون أن تخرج عن النطاق المحدد لها رغم أنها شلت حركة المرور على الطريق الدائرية المحيطة بوسط المدينة لعدة ساعات.
وقد رفع المشاركون في المظاهرة لدى بلوغهم مقر السفارة الامريكية وسط فيينا وهو نهاية مطافهم شعارات منددة بالقرار الامريكي مطالبين المجتمع الدولي بإدانة هذا القرار والتحرك الواسع.
وفي هذا الصدد أجمع العديد من المتظاهرين في تصريحات لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أثناء التظاهرة ان قرار الادارة الامريكية يؤكد مدى انحياز الادارة الامريكية الى اسرائيل ضاربة بعرض الحائط العديد من قرارات الامم المتحدة التي تؤكد عدم الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل وتشير الى حل الدولتين.
واضافوا ان القرار افقد الادارة الامريكية من جديد مصداقيتها وكشف بانها ليست وسيطا في عملية السلام وإنما هي شريك كامل لاسرائيل.
وقد ركز خطباء الجمعة في مختلف مساجد النمسا اليوم على موضوع القدس حيث اجمع الائمة على خطورة هذه الخطوة غير محمودة العواقب باعتبارها ستزيد الوضع تعقيدا داعين دول العالم الى رفض القرار الامريكي تفاديا للمزيد من المآسي في منطقة الشرق الاوسط ولأعمال العنف التي قد تتصاعد وتيرتها بشكل مفزع.
وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب أعلن أمس الأول الأربعاء الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها في خطوة مناقضة للسياسات الأمريكية المتبعة منذ عقود. (النهاية) ع م ق / م م ج