A+ A-

ألمانيا: سندرس الاتفاق بين لندن والاتحاد الاوروبي بشأن انسحاب بريطانيا

برلين - 8 - 12 (كونا) -- قالت الحكومة الألمانية اليوم الجمعة إنها ستدرس اتفاقا جرى التوصل إليه بين لندن والاتحاد الاوروبي بشأن انسحاب بريطانيا من التكتل الذي يضم 28 دولة.
وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في مؤتمر صحفي دوري في برلين ان حكومة بلاده تعتبر الاتفاق "خطوة الى الامام" لكنه أضاف "سندرس هذا الاتفاق".
ورفض زايبرت التعليق على تفاصيل الاتفاق الذي أعلن عقب اجتماع بين رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في بروكسل في وقت سابق اليوم.
وكان يونكر وماي قد اعلنا أن مفاوضات انسحاب بريطانيا من عضوية الاتحاد الاوروبي احرزت تقدما يتيح لها الدخول في مرحلة جديدة من التفاوض على شؤون التجارة والامن.
ومن جانبها كشفت مصادر رسمية بريطانية عن موافقة حكومة ماي على دفع ما قد يصل 39 مليار جنيه إسترليني (5ر52 مليار دولار) على أقصى تقدير لتسوية التزاماتها المالية قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.
واوضحت المصادر ان القيمة تغطي مساهمة بريطانيا في موازنة الاتحاد الاوروبي حتى عام 2020 إضافة إلى قيمة الديون والالتزامات الاخرى المرتبطة بمعاشات موظفي الاتحاد الاوروبي مضيفة ان الأموال ستحول على دفعات سنوية ما يعني ان القيمة النهائية لن تعرف قبل أعوام عدة. (النهاية) ع ن ج / م ف ر