A+ A-

شركة (روس ابورون اكسبورت) الروسية تشارك في معرض الخليج للدفاع والطيران

موسكو - 8 - 12 (كونا) -- اعلنت شركة (روس ابورون اكسبورت) الروسية لتصدير الاسلحة اليوم الجمعة عزمها المشاركة في معرض الخليج للدفاع والطيران الذي سيقام في دولة الكويت في الفترة من 12 الى 14 ديسمبر الحالي.
وقال المركز الصحفي لشركة (روس ابورون اكسبورت) في بيان ان نائب رئيس الشركة سيرغي غوريسلافسكي سوف يرأس الوفد الروسي في هذا المعرض.
ونسب البيان الى غوريسلافسكي قوله ان مشاركة الجانب الروسي في هذا المعرض الذي تشرف على تنظيمه وزارة الدفاع الكويتية يعكس حرص الجانب الروسي على تطوير العلاقات مع الكويت في مجال التعاون العسكري والتقني.
واعاد الى الاذهان ان 40 عاما مضت على بدء التعاون العسكري بين روسيا ودولة الكويت.
وذكر البيان ان الاسلحة الروسية التي تلقتها القوات المسلحة الكويتية حظيت بتقدير عال من جانب الخبراء الكويتيين.
واضاف ان "شركة (روس ابورون اكسبورت) ستعرض اكثر من مئتي نموذج من الأسلحة الحربية في المعرض والتي جرى اختبار اغلبها ميدانيا في ظروف حقيقية" مؤكدا انها تتميز بفاعلية عالية واثبتت جدارتها في الظروف المناخية في المنطقة.
واشار البيان الى ان الجناح الروسي من المعرض يضم مجسمات ومواد دعائية لمختلف الاسلحة الروسية بما في ذلك دبابات من طراز (تي 90) وصواريخ مضادة للدبابات من طراز (كورنيت) وطائرات مروحية وطائرات نقل حربية.
واوضح ان الخبراء العسكريين يعيرون اهتماما خاصا للمقاتلات الروسية من طراز (سوخوي 35) وطائرات التدريب الحربي من طراز (ميغ 29 ام) ومروحيات قتالية من طراز (ياكوفليف).
واضاف ان الاهتمام ينصب كذلك على منظومات الدفاع الجوي (ايغلا) و(بوك) و(بانستير) و(اس 400) اضافة الى سفن السواحل الحربية والزوارق السريعة من طراز (امور) وكذلك البنادق الروسية المعروفة من طراز (كلاشينكوف).(النهاية) ا س / ن ب ش