A+ A-

رئيس مجلس الامة الكويتي: قانون الرياضة الذي اقره المجلس يؤكد على مطالب سابقة

الكويت - 7 - 12 (كونا) -- قال رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم اليوم الخميس ان القانون الذي اقره مجلس الامة الكويتي والذي جاء بالتوافق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد "على مطالب اساسية نادينا بها في السابق".
وأضاف الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الامة ان المطالب تتمثل بوجود قانون عادل ومتطور يضمن حيادية الحكم اذ ان الهيئة القضائية الرياضية منفصلة ولا تتبع للجنة الأولمبية.
وهنأ سمو امير البلاد وسمو ولي العهد على رفع الإيقاف الجائر عن الرياضة الكويتية معربا عن شكره للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولرئيسه الذي جاء الى الكويت ليبلغ سمو امير البلاد برفع الإيقاف.
وأوضح ان رفع الإيقاف لم يكن مؤقتا بل نهائيا معربا عن تمنياته بأن يشمل رفع الإيقاف عن بقية الجهات الرياضية.
واشار الى تاكيده في وقت سابق "أنه لا يضيع حق وراءه مطالب" معربا عن شكره لنواب مجلس الامة ورؤساء الأندية وأعضاء الجمعيات العمومية والرياضيين والإعلاميين والى وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان على الجهود التي بذلوها للمساهمة في رفع الإيقاف.
واعرب عن تفائله بإمكانية عقد بطولة دورة الخليج لكرة القدم في وقتها المحدد.
وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو قد زار البلاد امس الاربعاء حاملا معه كتاب رفع الايقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية اثر موافقة مجلس الامة الكويتي الاحد الماضي على تعديل القوانين الرياضية في جلسة خاصة. (النهاية) ف ن / ن ف ع