A+ A-

اصابة عدد من الفلسطينيين في مسيرات بغزة نصرة للمسجد الاقصى

مسيرة جماهرية وسط مدينة غزة للتنديد بقرار الرئيس الامريكي
مسيرة جماهرية وسط مدينة غزة للتنديد بقرار الرئيس الامريكي
غزة - 7 - 12 (كونا) -- اصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الخميس خلال مظاهرات عمت محافظات قطاع غزة تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل .
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة اشرف القدرة في بيان ان خمسة مواطنين اصيبوا بالرصاص الحي والاختناق اثناء تظاهرة علي الحدود الشرقية لمدينة (خان يونس) جنوب قطاع غزة نقلوا إلى مستشفى لتلقى العلاج .
جاء ذلك بعد دعوات شعبية للخروج في مسيرات عفوية والاشتباك مع الاحتلال شارك فيها المئات من المواطنين الفلسطينية في عدد من المحافظات الفلسطينية بالقطاع في حين شاركت فصائل فلسطينية بمسيرات وشعبية وسط مدينة غزة رافعين شعارات ولافتات منددة بالقرار وسط مطالبات بالرد والتصدي لهذا القرار.
ومن جهته أعلن القيادي في (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين) هاني الثوابتة عن إلغاء مهرجانها المركزي بذكرى انطلاقتها الخمسين والمقرر له يوم السبت المقبل في ساحة (الكتيبة) وتحويله لمسيرة غضب ويوم للاشتباك مع الاحتلال الإسرائيلي في كافة الميادين.
وأعرب الثوابتة في مؤتمر صحفي عن استنكاره إعلان ترامب واعتباره القدس عاصمة لإسرائيل مطالبا السلطة الفلسطينية لوقف الرهان على "أوهام التسوية ووقف التنسيق الأمني".
وأوضح الثوابتة أن قرار الجبهة جاء بعد القرار السافر لنقل السفارة وتأكيدا منها على رمزية مدينة القدس العاصمة الأبدية مشيرا إلى انه تم استنفار كافة منظمات الجبهة الشعبية وكوادرها ولجانها وجناحها العسكري كتائب (أبو علي مصطفى) في وجه الاحتلال الإسرائيلي.
وفي متصل دعت الأذرع العسكرية المسلحة التابعة لحركة (فتح) في مؤتمر صحفي عناصرها وكوادرها إلى النفير العام في الضفة الغربية وقطاع غزة تنديدا لقرار الرئيس الأمريكي والاشتباك مع جيش الاحتلال .
وطالبت الأجنحة المسلحة منظمة التحرير الفلسطينية بسحب الاعتراف بإسرائيل وعدم شرعيته ردا على قرار الرئيس الأمريكي مؤكدين أن القرار لن يغير شيئا على الأرض وانه بمثابة إعلان حرب ليس على الفلسطينيين فحسب بل على الأمة العربية والاسلامية بأكملها.
وكانت حركة (الجهاد الإسلامي) دعت إلى أوسع مشاركة ممكنة في المسيرات التي تعتزم تنظيمها يوم غد الجمعة مشددة على أهمية إعلاء العلم الفلسطيني خلالها وصور المسجد الأقصى.
وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس طالب بانتفاضة فلسطينية جديدة عبر انطلاق مسيرات غاضبة بعد صلاة الجمعة تحمل اسم (تحرير الضفة الغربية والقدس) رفضا للقرار الأمريكي. (النهاية) واب