A+ A-

الشرطة النمساوية تعلن احباط عملية "إرهابية" جنوبي البلاد

فيينا - 7 - 12 (كونا) -- اعلنت الشرطة النمساوية اليوم الخميس احباط عملية "إرهابية" كانت تستهدف تفجير سوق لهدايا عيد الميلاد جنوبي البلاد وذلك بالتزامن مع استضافة فيينا مؤتمرا وزاريا لمنظمة التعاون والامن في أوروبا.
وقال المتحدث باسم الشرطة النمساوية في تصريح صحفي انه تم القاء القبض على مواطن بوسني (24 عاما) في مدينة (غراز) بعد الاشتباه بأنه كان يخطط لعملية "إرهابية" مماثلة لتلك التي حدثت في برلين في ديسمبر عام 2016 .
واضاف ان الموقوف كان تحت رصد ومتابعة من الجهات الامنية النمساوية وهو احد العناصر المعروفة بتشددها والمقيدة لدى الاجهزة الامنية موضحا ان التحقيقات تجري مع الموقوف. واثنى وزير الداخلية النمساوية فولفغانغ سوبوتكا على "التدخل السريع والناجح" لأجهزة الامن النمساوية في احباط الهجوم قائلا "نعمل باستمرار على تعزيز الاجهزة المختصة بمكافحة الارهاب وتحديث وسائلها لتكون اكثر فعالية في المستقبل".
يتزامن هذا الاعلان مع انعقاد منظمة الامن والتعاون في اوروبا مؤتمرها ال24 بمشاركة 45 وزيرا للخارجية من بينهم وزيرا خارجية كل من روسيا والولايات المتحدة في قصر هوفبورغ التاريخي الذي يخضع لاجراءات امنية غير مسبوقة.
ونشرت السلطات النمساوية اكثر من الفي رجل شرطة لتامين الحماية لكبار الزائرين فضلا عن تسيير طائرات مقاتلة لحماية اجواء النمسا في اثناء فترة انعقاد المؤتمر.
وكانت العاصمة الألمانية برلين شهدت في 19 ديسمبر 2016 هجوما نفذه تونسي باستخدام شاحنة اقتحم بها سوقا لهدايا عيد الميلاد ما أدى إلى مقتل نحو 12 شخصا. (النهاية) ع م ق / م م