A+ A-

السودان: القرارات الأمريكية بشأن القدس ستؤدي لتداعيات خطيرة

الخرطوم - 7 - 12 - (كونا) - - قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور اليوم الخميس ان قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس ستؤدي لتداعيات خطيرة في الشرق الأوسط والعالم.
كما أكد غندور في جلسة طارئة للهيئة التشريعية السودانية أن قرارات ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والتمهيد لنقل سفارة بلاده لها ستؤدي إلى زيادة الإرهاب في العالم "لجهة أن المغتصب الذي أخذ الأمر بالقوة سيدفع الشباب في كل العالم لتبني توجه لأخذ الحق بالقوة كذلك" مشيرا إلى أن القرارات تمثل ضربة لعملية السلام في الشرق الأوسط.
وأوضح غندور أن القرارات ستدفع الفلسطينيين لرفض أمريكا كوسيط لحل القضية بين الطرفين لأنها أصبحت غير محايدة.
في السياق اعلنت الهيئة التشريعية القومية بالسودان رفضها التام لتحرك الرئيس الأمريكي بشأن نقل سفارة بلاده بإسرائيل إلى القدس.
وقال رئيس الهيئة إبراهيم أحمد عمر ان القدس ستظل عاصمة لدولة فلسطين مشيرا الى الجلسة الطارئة تأتي لنصرة القضية واحقاق الحق على الباطل مضيفا "نريد أن نسمع العالم أن السودان سيظل مناصرا للقضية الفلسطينية".
من جهته دعا نائب رئيس مجلس الولايات محمد الأمين خليفة الحكومة السودانية إلى مقاطعة كل الدول المؤيدة والمناصرة لقرارات الرئيس الأمريكي سياسيا وتجاريا ودبلوماسيا. (النهاية) م م م