A+ A-

اجتماع طاريء للجنة مبادرة السلام العربية السبت المقبل لبحث وضع القدس

القاهرة - 6 - 12 (كونا) -- تعقد "لجنة مبادرة السلام العربية" السبت المقبل اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية للنظر في التطورات الخاصة بالقدس في ضوء اعتزام الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي.
ويأتي اجتماع اللجنة قبيل الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في اليوم نفسه للنظر في تداعيات الخطوة الأمريكية بشأن القدس.
واوضح الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي في تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء ان الاجتماعين الطارئين لوزراء الخارجية العرب و"لجنة مبادرة السلام العربية" يأتيان في ضوء الانشغال العربي بمتابعة هذه المستجدات.
وأكد أبوعلي أن هذه الاجتماعات تكتسب أهمية في ضوء الأحداث بالغة الخطورة وتداعياتها المختلفة" بما تمثله من اعتداء جسيم على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى حقوق العرب والمسلمين والمسيحيين".
وتتكون لجنة مبادرة السلام العربية من الأردن (رئيسا) وعضوية مصر والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وفلسطين وقطر ولبنان المغرب واليمن وسوريا (المجمدة عضويتها) الى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.
وتشكلت اللجنة بقرار من القمة العربية الأخيرة في البحر الميت بالأردن التي عقدت في 29 مارس الماضي. (النهاية) م ف م / ر غ