A+ A-

مسؤول أمني كويتي يؤكد الحرص على تحقيق الأمن العربي

رئيس وفد دولة الكويت المشارك بالمؤتمر ال41 لقادة الشرطة والأمن العرب اللواء عبدالعزيز الهاجري
رئيس وفد دولة الكويت المشارك بالمؤتمر ال41 لقادة الشرطة والأمن العرب اللواء عبدالعزيز الهاجري

من خالد جبار

تونس - 6 - 12 (كونا) -- أكد رئيس وفد دولة الكويت المشارك بالمؤتمر ال41 لقادة الشرطة والأمن العرب اللواء عبدالعزيز الهاجري اليوم الأربعاء حرص دولة الكويت على العمل في محيطها العربي بما يحقق الأمن والأمان لجميع الدول.
وقال الهاجري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المؤتمر يأتي في وقت تتفاقم فيه أخطار الظواهر الإجرامية المختلفة وعلى رأسها الإرهاب والجريمة المنظمة والمخدرات وغسيل الأموال "وكلها تشكل تهديدا كبيرا لأمن واستقرار دولنا العربية".
وأضاف أن هذا الاجتماع يأتي في إطار اجتماعاتنا الدورية والمتجددة من أجل متابعة توصيات المؤتمر السابق وتدارس الأوضاع الأمنية والتحديات التي تواجهنا جميعا مشيرا الى ان "استقراء الواقع الأمني والتحديات المفروضة علينا تجعل من التعاون والتنسيق بيننا أمرا ضروريا ما يفرض علينا التكامل الأمني واليقظة التامة والتشاور وتبادل المعلومات".
وتوجه اللواء الهاجري بالشكر للسلطات التونسية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب على الجهود المبذولة في الإعداد والتنظيم لهذا المؤتمر ومتابعة تنفيذ قراراته وتوصياته متمنيا لهذه الدورة تحقيق الأهداف والآمال المعقودة عليها وما تصبو إليه الشعوب العربية من أمن وأمان.
ويضم الوفد الكويتي بالإضافة إلى اللواء الهاجري كلا من العقيد عادل السويد والمقدم عبدالمحسن العجمي والرائد عثمان المنصوري.
ويشارك بالمؤتمر عدد من كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) ومكتب الامم المتحدة المعني بمكافحة المخدرات والجريمة وجهاز الشرطة الخليجية.
ويناقش المؤتمر عددا من المواضيع من بينها (التدريب والتأهيل المتخصص ودوره في رفع مستوى الأداء الأمني العربي) و(المدونة النموذجية لقواعد سلوك رجل الأمن العربي في صيغتها المعدلة) و(المدونة العربية الاسترشادية لقواعد سلوك الموظفين العموميين في صيغتها المعدلة) و(عقد مؤتمر دوري لمدراء شرطة النجدة في الدول العربية). (النهاية) خ س ج / م ع ع