A+ A-

الرئيس اللبناني: صفحة الازمة الاخيرة التي مر بها لبنان طويت

الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في بيروت فيليب لازاريني
الرئيس اللبناني ميشال عون خلال استقباله نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة في بيروت فيليب لازاريني

بيروت - 6 - 12 (كونا) -- قال الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاربعاء ان "صفحة الازمة الاخيرة التي مرت بها بلاده طويت" في اشارة الى اعلان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عودته عن الاستقالة.
وذكرت الرئاسة اللبنانية في بيان ان عون ابلغ نائب المنسق الخاص للامم المتحدة في بيروت فيليب لازاريني ان عمل الحكومة اللبنانية سوف ينتظم من جديد لاستكمال ما كانت بدأته خلال الاشهر الماضية بما في ذلك اجراء الانتخابات النيابية.
وشدد عون على "انه بالحوار بين اللبنانيين حول مختلف القضايا التي تهمهم ولاسيما الاستراتيجية الدفاعية يمكن التوصل الى قواسم مشتركة تعزز الاستقرار وتحصن الوحدة".
واكد تطلع بلاده الى الاجتماع المرتقب لمجموعة الدعم الدولية في العاصمة الفرنسية باريس يوم الجمعة المقبل "ليشكل مناسبة لتجديد ثقة العالم بلبنان واهتماما بقضاياه وتجاوبا مع حاجاته ومواقفه".
ونقل البيان عن لازاريني تأكيده دعم جميع اعضاء مجلس الامن الدولي للاستقرار السياسي والامني الذي تحقق في الاونة الاخيرة في لبنان واشادته "بالادارة الحكيمة للرئيس عون للازمة السياسية الاخيرة".
وكان الحريري اعلن امس عدوله عن الاستقالة في جلسة استثنائية للحكومة اللبنانية واكد التزام الحكومة وجميع القوى السياسية المشاركة فيها بسياسة النأي بالنفس عن النزاعات الاقليمية. (النهاية) و س م / م م