A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الثلاثاء حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

الكويت - الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني يؤكد دعم الأمانة الكامل لوساطة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لرأب الصدع الخليجي ويشيد بالمكانة التي يحظى بها سموه من قبل جميع قادة وشعوب المجلس.

رام الله - السلطة الفلسطينية تعلن تلقي رئيسها محمود عباس اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث اطلعه على نيته نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس والمتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة يقول ان عباس حذر ترامب من خطورة تداعيات مثل هذا القرار على المنطقة والعالم.

بيروت - رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يعلن العودة عن استقالته ويشدد على التزام أعضاء حكومته "بكل مكوناتها السياسية" بسياسة النأي بنفسها "عن أي نزاعات أو صراعات أو حروب او الشؤون الداخلية للدول العربية".

نيويورك - منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك يقول ان الأسر في العاصمة صنعاء بدأت بالخروج من منازلها بعد توقف اعمال القتال الذي أودى بحياة 125 شخصا خلال الأيام الماضية.

مدريد - القضاء الإسباني يعلن الغاء مذكرات توقيف أوروبية كان أصدرها الشهر الماضي بحق الرئيس السابق لإقليم (كتالونيا) كارليس بويجديمونت وأربعة من وزرائه السابقين المتواجدين معه في العاصمة البلجيكية بروكسل. (النهاية) ر ج