A+ A-

المخلافي يطالب المجتمع الدولي بإدانة واضحة لممارسات الحوثيين

جدة - 5 - 12 (كونا) -- طالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي إلى وقفة جادة وإدانة واضحة للممارسات "المليشيات الحوثية الإنقلابية والإجرامية".
وقال المخلافي خلال لقائه السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديتوشكن في الرياض اليوم أن خطاب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يوم أمس كان واضحا في تأكيده أن الحكومة اليمنية حريصة على استمرار وتماسك حزب المؤتمر الشعبي العام كجزء من العملية السياسية في اليمن وتحت مظلة الحكومة الشرعية.
وناقش الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن "خاصة بعد إقدام ميليشيات الحوثي على استخدام العنف والترويع والإرهاب في العاصمة صنعاء وإقدامها على تصفية الرئيس السابق علي عبدالله صالح وعدد من القيادات واعتقال وتصفية العشرات".
وأكد المخلافي أن ما حدث جريمة ارتكبتها المليشيات الانقلابية خارج إطار القانون وبما يتعارض مع عادات وأعراف اليمنيين وتزيد من تعقيد جهود السلام في اليمن.
من جانبه أكد السفير الروسي موقف بلاده الثابت في دعم الحكومة الشرعية وإدانتها لما حدث وقلقها من تداعيات الأحداث التي شهدتها صنعاء وآثارها على مسيرة السلام في اليمن.
وكان المخلافي أجرى في وقت سابق اليوم مباحثات مع السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تويلر تناولت مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتطورات الأخيرة في صنعاء.(النهاية) ن ح / ط ب