A+ A-

طلبة كويتيون يؤكدون الحرص على رفع اسم الكويت بمشاريع عالمية صديقة للبيئة

الطلبة المشاركين في معرض أينا المقام في ألمانيا مع شهادات الدبلوما التي حصلوا عليها خلال المشاركة
الطلبة المشاركين في معرض أينا المقام في ألمانيا مع شهادات الدبلوما التي حصلوا عليها خلال المشاركة

من آمنة عاشور

الكويت - 5 - 12 (كونا) -- اكد عدد من طلاب ثانوية حمد الرجيب بمنطقة العاصمة التعليمية على هامش تكريمهم لفوزهم بجوائز دولية اليوم الثلاثاء حرصهم على الاستمرار بمشاريع تعتمد اساليب صديقة للبيئة لرفع اسم الكويت بالمحافل الدولية.
وأعرب الطالب جاسم الشمري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) نيابة عن زملائه المكرمين عن اعتزازهم بالفوز في معرض اينا الدولي للاختراعات في المانيا مقدرين الجهود التي ساهمت بهذا النجاح مؤكدا سعيهم لتحقيق فوز مستمر في المستقبل.
وقال الشمري ان مشروعه الذي حصد الميدالية الذهبية حمل عنوان (الميناء المتطور) وهو عبارة عن ميناء يتميز بفاعلية ومساحة اكبر للسفن ويتم انجازه بوقت اقل من الميناء التقليدي باستخدام مواد لا تضر بالبيئة البحرية.
وشدد على انه اكتسب خبره ومعرفة من خلال مشاركته بالمعرض وحصوله على شهادة الدبلوما على المشروع الى جانب خمس جوائز خصصت للمشاريع الابداعية من روسيا وايران وكوريا.
بدوره عبر الطالب احمد العنزي عن سعادته بحصد الميدالية الفضية وشهادة الدبلوما على مشروعه (كاسر الامواج المتطور) وهو عبارة عن حواجز مصنوعة من الكلورايد اوالبلاستيك المقوى او من الاستيل ولها شكل جميل وفاعلية اكبر.
واكد ان الهدف من المشروع تقليل الضرر على الكائنات البحرية الى جانب انه سهل التركيب والفك مبينا ان المشروع حصل على ارقام عالمية في القياس الصديق للبيئة والمحافظة على البيئة البحرية.
من جانبه قال استاذ العلوم في الثانوية المشرف على هؤلاء الطلبة عماد عبدالحليم في تصريح مماثل ل(كونا) ان المكرمين يتمتعون بحماسة كبيرة وحب بالغ للتعلم ما ساعدهم على حصد جوائز عالمية لعامين على التوالي الاول في معرض جنيف للمبدعين وهذا العام في معرض اينا للاختراعات في المانيا.
وأوضح ان فريق المدرسة شارك في المعرض الذي اقيم خلال الاسبوع الأول من شهر نوفمبر الماضي بثلاثة مشاريع حصل اثنان منها على ميدالية الاولى ذهبية والاخرى فضية.
وذكر ان تلك المشاريع تشكل جهود فريق من الطلبة بمساندة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي موضحا ان فريق الطلبة مكون من ثمانية طلاب وهم عبدالرحمن الجاسم وطلال بن حسين ومحمد الهزاع وخالد الكوح واحمد المتروك واحمد العنزي وجاسم الشمري وناصر النسيم.
وافاد ان المشاركين في معرض اينا الذي يعد الثاني من نوعه على مستوى العالم حصلوا على الميداليتين الى جانب ثلاث جوائز (دبلوما) من المعهد الدولي الروسي للتكنولوجيا ومن المؤسسة الكورية لرعاية الاختراعات العلمية ومن الاتحاد الدولي لرابطات المخترعين.
وكان طلبة المدرسة شاركوا العام الماضي في معرض جنيف للمبدعين وحصدوا ميداليتين ذهبيتين من اصل عشر ميداليات ونالوا شهادات تقدير ودبلومات وسجلوا اسم الكويت في لائحة الشرف في المؤتمر. (النهاية) ا س ع / ط أ ب