A+ A-

تركيا: اعتقال 634 مشتبها في انتمائهم لتنظيم (داعش) في نوفمبر

انقرة - 1 - 12 (كونا) -- اعلنت السلطات التركية اليوم الجمعة ان قواتها اعتقلت 634 مشتبها في انتمائهم لما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في مناطق مختلفة من تركيا خلال نوفمبر الماضي.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن مصادر أمنية القول ان بين المعتقلين أجانب وشخصيات قيادية بالتنظيم مضيفة ان القوات الأمنية أحبطت عدة عمليات انتحارية خطط لها من قبل عناصر (داعش).
واضافت ان السلطات التركية ضبطت أسلحة وذخائر خلال العمليات الأمنية التي شنتها في مدن اسطنبول وانقرة و(سامسون) و(جناق قلعة) و(هطاي) و(ديار بكر) و(غازي عنتاب) و(أضنة) و(آيدين) و(سقاريا) و(قيصري).
وتعرضت عدة مدن تركية منها العاصمة انقرة واسطنبول لهجمات انتحارية نفذها عناصر تابعون لتنظيم (داعش) أسفرت عن قتل أكثر من 319 شخصا.
ومن جانب آخر اعلن الجيش التركي مقتل أكثر من 350 عنصرا تابعين لحزب العمال الكردستاني في العمليات التي شنتها ضد الحزب خلال نوفمبر الماضي في داخل تركيا وفي شمال العراق.
وقالت (أناضول) ان القوات التركية اعتقلت خلال العمليات 296 عنصرا من حزب العمال بينهم رئيس بلدة ينتمي لحزب الشعوب الديمقراطي ذي الغالبية الكردية.
واضافت ان الاشتباكات اسفرت أيضا عن قتل 14 رجل أمن تركيا واصابة 15 آخرين ومدنيين اثنين.
يذكر ان حزب العمال استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف عام.
واسفر تجدد القتال بين الطرفين عن مقتل أكثر من 1400 رجل امن تركي ومدني فيما تمكن الجيش التركي من قتل نحو 12 ألف عنصر من الحزب في تركيا وفي شمال العراق. (النهاية) ر س / ط م ا