A+ A-

إسبانيا تستقبل 4ر73 مليون سائح خلال 10 أشهر

مدريد - 30 - 11 (كونا) -- أظهرت بيانات رسمية اليوم الخميس ان إسبانيا استقبلت 4ر73 مليون سائح أجنبي في الفترة من يناير الى أكتوبر الماضيين ما يمثل نموا قدره 2ر9 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وقال المعهد الوطني للاحصاء الاسباني في بيان ان البلاد استقبلت 3ر7 مليون سائح في شهر أكتوبر الماضي وحده ما يمثل ارتفاعا قدره 8ر1 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.
وأوضح المعهد ان هذا الارتفاع يأتي رغم ان عدد السياح الوافدين إلى (كتالونيا) تراجع بنسبة 7ر4 في الشهر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2016 على خلفية التوتر الذي ساد المنطقة عقب اعلان الاقليم الاستقلال من جانب واحد.
وأضاف ان بريطانيا كانت المصدر الرئيسي للسياح في الفترة من يناير الى أكتوبر الماضيين باجمالي 17 مليون سائح تلاهم السياح الألمان باجمالي 8ر10 مليون سائح ثم الفرنسيون في المركز الثالث باجمالي 1ر10 مليون سائح.
وذكر ان إقليم (كتالونيا) كان الأكثر استقطابا للسياح خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري باجمالي 2ر17 مليون زائر تلته (جزر البليار) باجمالي 5ر13 مليون ثم جزر (الكناري) باجمالي 7ر11 مليون سائح حتى شهر أكتوبر الماضي. (النهاية) ه ن د / م ع ع