A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 26 - 11 (كونا) -- السادس والعشرون من نوفمبر

--------------------------

1962 - وزير الإرشاد والأنباء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يكلف السيد بدر خالد البدر بتولي مهام رئاسة مكتب الكويت في دبي المختص بإقامة المدارس والمراكز الصحية والمساجد في الإمارات السبع.
1964 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بالقانون رقم (43) لسنة 1964 في شأن الاستيراد وجاء في مادته الأولى "يقصر حق مزاولة عمليات استيراد البضائع والمواد والمهمات من الخارج على الأفراد الكويتيين والشركات الكويتية والشركات المساهمة وذات المسؤولية المحدودة إضافة إلى شركات التضامن والتوصية" واستثنى القانون استيراد الخضار والفواكه والمواشي والأغنام.
1970 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر القانون رقم (32) لسنة 1970 في شأن تنظيم تداول الأوراق المالية الخاصة بالشركات.
1987 - وفاة الشيخ مبارك العبدالله الجابر الصباح رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي السابق عن عمر ناهز 53 عاما وقد حمل على عاتقه مسؤولية كبيرة لمدة تزيد على 24 ويعد مثالا يحتذى به ومن رجال الكويت الاوفياء وعين رئيسا للأركان العامة عام 1963 وتقاعد من الخدمة العسكرية في عام 1980.
2005 - وفاة الفنان غريد الشاطئ (عيسى خورشيد عوض) عن عمر ناهز 61 عاما ويعتبر من أبرز الفنانين الذين واصلوا مسيرتهم في خدمة الحركة الفنية والموسيقية منذ أوائل الستينيات في الكويت.
2006 - منتخب الكويت للاسكواش يحقق ألقاب الفئات السنية (تحت 13 و15 سنة) في البطولة العربية ال18 للاسكواش التي أقيمت في الكويت.
2007 - صحيفة (الشاهد) تبدأ بالصدور اليومي بعد أن كانت تصدر أسبوعيا وهى جريدة سياسية محلية يرأس تحريرها الشيخ صباح محمد صباح سعود الصباح وتصدر عن شركة الدار الكويتية للإعلام.
2008 - لاعبا منتخب الكويت للسنوكر عمار تقي ونواف الحملي يحرزان الميدالية الذهبية في مسابقة الزوجي بعد فوزهما على نظيريهما البحرينيين بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في بطولة الخليج ال13 للسنوكر التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض.
2008 - السباح يوسف العسكري يحصل على لقب أفضل سباح في البطولة الشتوية للسباحة بولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن حقق 12 ميدالية ذهبية وفضيتين في منافسات البطولة بمختلف السباقات في فئته العمرية (14) والتي تنوعت مسافاتها بين الميل وال50 مترا.
2010 - الكويت واليابان توقعان في طوكيو على اتفاقية التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بهدف تشجيع وتسهيل وجود الاستثمارات في كلا البلدين وحماية تلك الاستثمارات في الدول المضيفة.
2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع الجمهورية الاسلامية الموريتانية اتفاقية قرض بقيمة 10 ملايين دولار للإسهام في تمويل مشروع المقطع الثاني من طريق (النعمة فصالة).
2013 - مجلس الامة يوافق على مناقشة خمسة استجوابات في جلسته وتأجيل استجواب واحد بعد ان استعرض رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم الاستجوابات الستة المدرجة على جدول أعمال الجلسة.
2013 - مجلس الامة يجدد في جلسته العادية الثقة بوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الصحة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح بعد التصويت على طلب طرح الثقة المقدم من عشرة نواب إثر استجوابه من النائب حسين قويعان.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع عقدا لتزويد مركز الطوارئ في (عكار) شمال لبنان بتجهيزات وآليات للدفاع المدني تتضمن سيارات اطفاء واسعاف ومعدات للدفاع المدني وكذلك اليات ثقيلة لتعبيد الطرقات.
2013 - الشبكة الوطنية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية تعلن عن تسجيلها بعض الموجات السيزمية وهي موجات من الطاقة تنتج عن التكسر الفجائي للصخور في باطن الأرض نتيجة للبراكين أو الانشطة البشرية.
2015- الكويت وبريطانيا توقعان بالأحرف الأولى على اتفاقيتي تبادل المجرمين والمساعدة القضائية.
2015- الصندوق الكويتي يوقع اتفاقية قرض مع جنوب السودان ب5ر3 مليون دينار.(النهاية)