A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

القاهرة - القوات المسلحة المصرية تعلن مقتل عدد من "العناصر الارهابية" في اطار ملاحقة منفذي الهجوم على المسجد بشمال سيناء أمس الجمعة وتقول في بيان إن القوات الجوية طاردت تلك العناصر ودمرت عددا من العربات المنفذة للهجوم "الارهابي" وقتلت من بداخلها في محيط منطقة الحدث.

جنيف - الأمم المتحدة تعلن ان المبعوث الخاص لأمينها العام الى سوريا ستافان دي مستورا سيوجه دعوة الى وفد المعارضة السورية الذي تم تشكيله في مؤتمر الرياض للمشاركة في الجولة الثامنة من المباحثات السورية الاسبوع المقبل.

القاهرة - مكتب النائب العام المصري يقول إنه أمر بحبس تسعة أشخاص لمدة 15 يوما احتياطيا للاشتباه في أنهم عناصر تنظيم يطلق على نفسه اسم (لواء الثورة) متهمون بالإعداد لتنفيذ عمليات ضد المنشآت العامة والشرطية باستخدام العربات المفخخة والمتفجرات ورصد العديد من الشخصيات والمنشآت تمهيدا لاستهدافها.

بغداد - قوات الجيش العراقي تعلن تطهير 44 قرية جديدة وبمساحة 5150 كيلومترا مربعا في مناطق الجزيرة وشمال مدينة راوه غربي البلاد ضمن العملية العسكرية الواسعة التي اطلقتها نهاية الاسبوع الماضي.

إسلام أباد - الحكومة الباكستانية تأمر بنشر قوات الجيش في العاصمة لدعم عناصر الشرطة بتأمين المدينة خلال حملة لتفريق احتجاجات تنظمها جماعة دينية أغلقت الطرق الرئيسية منذ نحو 20 يوما للمطالبة بإقالة وزير العدل حامد زاهد لتمريره مشروع قرار في البرلمان مثير للجدل. (النهاية) ر ج