A+ A-

بريطانيا ترحب بنتائج اجتماع المعارضة السورية في الرياض

لندن - 25 - 11 (كونا) -- رحبت الحكومة البريطانية اليوم السبت بنتائج الاجتماع الموسع الثاني للمعارضة السورية ونجاحها في توحيد موقفها وتأسيس هيئة تفاوضية تمثل الجميع.
واشاد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون في بيان صحفي باتفاق قوى المعارضة السورية في اجتماع الرياض على تشكيل فريق تفاوضي جديد قبيل انطلاق المفاوضات في جنيف الأسبوع المقبل.
واعتبر ان التزام المعارضة الواسع بالمشاركة في مفاوضات سياسية دون شروط مسبقة يظهر مرونة كبيرة في جهودها لتوحيد وتوسيع قاعدتها مؤكدا انه على النظام السوري وداعميه إبداء نفس الالتزام حيث لم يعد لديهم أي عذر يبرر عدم تواصلهم مع المعارضة.
ورأى جونسون ان نتائج اجتماع الرياض تشكل فرصة جديدة أمام المحادثات القادمة في جنيف لتوليد زخم جاد وتأسيس عملية انتقال سياسي شامل للجميع يكفي لإنهاء الازمة.
واشاد من جهة اخرى بالمملكة العربية السعودية لاستضافتها هذا "الاجتماع الناجح جدا في الرياض" مهنئا في ذات السياق الدكتور نصر الحريري لانتخابه رئيسا للهيئة العليا للمفاوضات.
وعقدت المعارضة السورية اجتماعها الموسع الثاني في الرياض الذي انطلق يوم الأربعاء الماضي واختتمته مساء امس الجمعة بمشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للامم المتحدة الى سوريا ستافان دي مستورا ونحو 140 شخصية يمثلون مكونات المعارضة السورية.(النهاية) م ر ن / م م ج