A+ A-

روسيا وتونس تدينان بقوة العملية الارهابية في سيناء

الكويت - 24 - 11 (كونا) -- دانت روسيا الاتحادية وتونس بقوة اليوم الجمعة العملية الارهابية التي استهدفت مسجدا في سيناء بمصر التي اودت بحياة اكثر من مئتي شخص واصابة عشرات اخرين بجروح.
ووصفت وزارة الخارجية الروسية في بيان هذه العملية ب"البربرية" مؤكدة الموقف الروسي المبدئي الرافض والمدين للارهاب بكافة اشكاله ومظاهره بغض النظر عن الدوافع التي يتستر بها الارهابيون.
واكد البيان الروسي تضامن روسيا الكامل مع قيادة مصر وشعبها في التصدي الحاسم للارهاب والتطرف معربا في الوقت نفسه عن العزاء لعائلات الضحايا والتمنيات بالشفاء للمصابين.
واعرب البيان الروسي عن الثقة بان الارهابيين لن يتمكنوا من زرع الرعب في قلوب السكان ولن يتسنى لهم تخويف المصريين واثارة الهواجس لديهم.
وشدد البيان على استعداد روسيا لزيادة التعاون مع مصر وغيرها من الدول لصد الخطر الارهابي.
وفي تونس أعربت وزارة الخارجية التونسية في بيان عن حزنها العميق لهذه الخسائر البشرية الفادحة وتعاطفها مع أسر الضحايا مؤكدة تضامنها المطلق مع الحكومة المصرية وثقتها في قدرة الشعب المصري على الانتصار على آفة "الإرهاب" وحفظ أمنه واستقراره الذي يعتبر ركيزة أساسية في أمن المنطقة واستقرارها.
وجددت تونس موقفها الداعي إلى تضافر جهود المجموعة الدولية لأجل تكثيف التعاون والتعجيل بإرساء الآليات الفاعلة والناجعة للتصدي لهذه الآفة المقيتة وآثارها الخطيرة على الأمن والاستقرار والتنمية في كافة دول العالم.
وكان 235 شخصا لقوا مصرعهم وجرح 109 اخرون في هجوم استهدف مصلين اثناء تاديتهم شعائر صلاة الجمعة داخل احد المساجد بقرية (الروضة) التابعة لمدينة العريش بشمال سيناء حسبما افادت وسائل الاعلام المصرية الرسمية. (النهاية) ا س / خ س ج / م م ج