A+ A-

رئيس مجلس الأمة الكويتي: نقف صفا واحدا خلف سمو الأمير لافشال أي مخطط لزعزعة أمن الكويت واستقرارها

الكويت - 7 - 11 (كونا) -- أكد رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق علي الغانم "التجاوب التام والالتزام الكامل برسالة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ودعم النواب للجهود الحثيثة التي يقوم بها سموه لمواجهة التحديات السياسية والأمنية الخطيرة المحيطة بالمنطقة".
جاء ذلك في تصريح صحفي للغانم في المركز الاعلامي بمجلس الامة اليوم الثلاثاء بعد اللقاء النيابي التشاوري الذي نقل خلاله رسالة من صاحب السمو امير البلاد الى نواب الأمة.
وقال الغانم بعد تلاوته نص رسالة سمو امير البلاد ان اللقاء الذي عقد اليوم حضره 42 نائبا للاستماع الى الرسالة الموجهة من صاحب السمو لأبنائه النواب مشيرا الى اعتذار نائب رئيس مجلس الامة عيسى الكندري والنائب صفاء الهاشم لوجودهما خارج البلاد فيما لم يحضره خمسة آخرون قائلا "الغائب عذره معه".
واضاف انه "نقل للأغلبية الساحقة من نواب الامة التي حضرت الاجتماع رسالة صاحب السمو حرفيا ومكتوبة حتى لا يكون هناك أي لبس أو تأويل".
وذكر أنه "ستكون هناك لقاءات قادمة في القريب العاجل في ضوء التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تحدث في المنطقة والتي توجب علينا ان نقف صفا واحدا كالبنيان المرصوص خلف صاحب السمو أمير البلاد".
وشدد على أن سموه "يعلم الكثير من المعلومات وقد تخفى على النواب أو أبناء الشعب الكويتي وكلنا ثقة بحكمة سمو الأمير وحنكته وقدرته على مواجهة هذه التحديات".
وقال الغانم انه بعدما نقل رسالة صاحب السمو أعطى الفرصة لنواب الأمة الذين أدلوا بدلوهم في هذا الأمر مؤكدا أن "محور حديثهم كان أننا جميعا نقف عونا وسندا لحضرة صاحب السمو أمير البلاد ونتمنى له التوفيق في مهامه".
واضاف ان النواب الذين حضروا الاجتماع أكدوا دعم الجهود الحثيثة لصاحب السمو أمير البلاد والقيادة السياسية والداعية إلى التصالح الخليجي والعمل المشترك لمواجهة التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه شعوب وحكومات المنطقة متمنين لمساعي صاحب السمو كل النجاح والتوفيق.
وأشار إلى تأكيد الحاضرين على أن " رئيس وأعضاء مجلس الأمة وجميع المواطنين الفضلاء على وعي كامل بخطورة المرحلة وأهمية الوحدة الوطنية وتعزيز تلاحم الصف في جميع الاوقات وفي الظروف الحرجة الراهنة على وجه الخصوص".
وقال الغانم ان الحاضرين أكدوا أيضا على " أهمية الابتعاد عن تداول الاشاعات وكل ما من شأنه الاضرار بأمن الكويت واستقرارها وأمن واستقرار كافة دول المنطقة".
وبين ان أعضاء مجلس الأمة تلقوا رسالة صاحب السمو بعين الاهتمام والعناية مشددين على أهمية " التحلي بروح المسؤولية والحكمة في إدارة الشأن العام وتعاطيه داخل وخارج مجلس الأمة وعلى أهمية تغليب نهج التفاهمات والتعاون وتجنب لغة التشاحن السياسي".
وأوضح ان النواب شددوا على ضرورة التحلي بالتعاون والعمل السياسي المدروس والمثابر في التعاطي مع كل الملفات الوطنية الملحة.
وأكد تمنيات النواب الحضور ورغبتهم الشديدة في أن يكون التشكيل الحكومي الجديد بمستوى الطموحات وقادرا على التعاون مع مجلس الأمة لمواجهة كل التحديات.
ونقل إلى النواب والشعب الكويتي "تحيات سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عبر محادثة هاتفية تمت بينهما وتمنيات سموه لأبنائه النواب بالتوفيق والنجاح بقدرتهم على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في هذا الوضع الاستثنائي العصيب".
وتمنى الغانم من المولى عز وجل "أن يعود سمو ولي العهد مشافى معافى إلى أهله ومحبيه وإلى أرض الوطن" مؤكدا ان سموه " بصحة جيدة وكل نتائج فحوصاته ايجابية وعودته الى ارض الوطن بإذن الله قريبة جدا".
وقال ان الاجتماع لم يتطرق إلى الاستجوابات وغيرها من التفاصيل مضيفا ان النواب حضروا لرغبتهم في الاستماع لرسالة صاحب السمو وإبداء التعقيب عليها.
واضاف ان " لدينا ما هو أهم من تحديات خارجية ومتربصين في الداخل والخارج وسنقف جبهة واحدة لنفشل أي مخطط من أي جهة لزعزعة أمن واستقرار البلاد".
وقال إن " صاحب السمو أبلغه أنه سيستضيف ابناءه النواب في القريب العاجل وسيستمعون من سموه الحديث الذي استمعوا إليه اليوم بالإضافة إلى أنه قد تكون هناك تطورات لأن الأمور تجري بوتيرة متسارعة جدا".
وكشف عن "وجود طلب من النواب للقاء سمو رئيس مجلس الوزراء لنقل تصوراتهم وأمنياتهم وطموحاتهم فيما يتعلق بالتشكيل الحكومي الجديد" مؤكدا انه سيتحدث مع سمو رئيس مجلس الوزراء وسيدعوه إلى لقاء النواب في الوقت المناسب للطرفين.
واضاف انني " كرئيس لمجلس الأمة ثقتي بالله سبحانه وتعالى أولا ويقيني بذلك إضافة إلى ثقتي المطلقة بحكمة وحنكة صاحب السمو أمير البلاد وبعد ذلك ثقتي بأختي واخواني أعضاء مجلس الأمة بأنه في الظروف الاستثنائية ستكون هناك وقفة استثنائية تكون بمثابة السور الواقي والحامي للمجتمع والبلد".
وأكد ثقته في أنه" بقيادة صاحب السمو ستعبر سفينة الكويت هذه الأمواج المتلاطمة وستصل إلى بر الأمان بقيادة حكيمة وشعب وفي مساند كما أثبتت الكثير من التجارب السابقة على مر التاريخ".
وكان الغانم قد نقل خلال اللقاء النيابي التشاوري الذي حضره 42 نائبا رسالة موجهة من سمو أمير البلاد الى النواب تتعلق بالتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة.(النهاية) ن ش / ف ن / ع ب د