A+ A-

وكيل (الداخلية) الكويتي: مؤتمر امن الفعاليات الكبرى يناقش التهديدات الامنية وتداعياتها

وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري أثناء مشاركته في في المؤتمر الاول لسلامة وامن الفعاليات الكبرى بالدوحة لمناقشة التهديدات الامنية الحالية وتداعياتها
وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري أثناء مشاركته في في المؤتمر الاول لسلامة وامن الفعاليات الكبرى بالدوحة لمناقشة التهديدات الامنية الحالية وتداعياتها

من نواف الدقباسي

الدوحة - 7 - 11 (كونا) -- أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري اليوم الثلاثاء اهمية مشاركة دولة الكويت في المؤتمر الاول لسلامة وامن الفعاليات الكبرى بالدوحة لمناقشة التهديدات الامنية الحالية وتداعياتها.
وقال الفريق الدوسري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر ان هذا المحفل العالمي سيبحث نماذج العمليات الامنية والشرطية المستندة الى مستوى المخاطر في الفعاليات الكبرى والتهديدات الخطيرة ودعم التكنولوجيا للعمل الشرطي خلال الفعاليات.
واضاف الدوسري الذي يشارك في المؤتمر ممثلا لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ان المؤتمر سيركز على تأمين المناسبات الكبرى خاصة ان قطر ستشهد استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وهي مناسبة تشهد حضورا عالميا.
واشار الى استعداد الكويت لتقدم اي امكانيات بشرية او مادية او فنية وخبرات وتسخيرها خدمة للأشقاء في دولة قطر في استضافة تلك البطولة العالمية .
ولفت الى حجم البنية التحتية التي تشهدها قطر لاستضافة البطولة من مطار حديث وطرق وجسور ومنشآت وملاعب ووسائل نقل وقطارات معتبرا ان استضافة قطر للبطولة مكسب لجميع العرب.
ووصف المؤتمر بأنه فرصة لتبادل الافكار والاستماع الى المختصين والخبراء في بعض الجوانب وتأمين مثل هذه المناسبات ومعرفة كيفية صناعة القرار عند الاستجابة للحوادث والتهديدات الخطيرة.
واوضح ان المؤتمر يعد فرصة لتقديم ما لدى وزارة الداخلية من خبرة متراكمة وتجارب متميزة في مجال تأمين وحماية الفعاليات الكبرى لكونها تزخر بخبرات وكوادر ذات كفاءة عالية من خلال مشاركتهم في العديد من الفعاليات على المستوى الخليجي والعربي والاسيوي.
وافاد بان المؤتمر سيتطرق الى كيفية التعامل مع التهديدات دائمة التغير وسبل الحد من مخاطر التهديدات الامنية في الفعاليات الكبرى وقدرة البنية التحتية الاساسية للفعالية على الصمود امام التهديدات.
ويشارك في المؤتمر الذي تنظمه اللجنة الامنية باللجنة العليا للمشاريع والارث بالتعاون مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (انتربول) 350 من الخبراء والمتخصصين وممثلي عدد من الأجهزة والمؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من 65 دولة حول العالم الى جانب عدد من المنظمات الدولية ذات الصلة.
ويسعى المؤتمر الذي يتضمن تسع حلقات نقاشية على مدى يومين الى مناقشة التدابير والاحتياطات الامنية المثالية الخاصة بالاحداث الرياضية الدولية والاسهام في تحديد الترتيبات الامنية اللازم اتخاذها خلال مونديال 2022 الى جانب تبادل الخبرات والتجارب الدولية في هذا السياق.
ويضم وفد دولة الكويت المشارك في المؤتمر برئاسة الفريق الدوسري مدير ادارة الخطط بالادارة العامة المركزية للعمليات العقيد خالد الهاشل ومدير العمليات بقطاع الامن الخاص العقيد علي الراشد والعقيد محمد العبيد والمقدم عبدالله المطيري والرقيب اول مشاري العنزي. (النهاية) ن ن د