A+ A-

مسؤول اماراتي يؤكد اهمية الرياضة النسائية وتفعيل دور المرأة في البطولات والانشطة الرياضية

وزير التسامح الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لرياضة المرأة
وزير التسامح الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان خلال افتتاح المؤتمر الدولي الرابع لرياضة المرأة
ابوظبي - 6 - 11 (كونا) -- اكد مسؤول اماراتي اليوم الاثنين اهمية الرياضة النسائية وتفعيل دور المرأة في المجال الرياضي من خلال دعم مشاركتها في الانشطة والمنافسات الرياضية المحلية والقارية والعالمية.
جاء ذلك في الكلمة التي القاها وزير التسامح الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في (المؤتمر الدولي الرابع لرياضة المرأة) الذي انطلقت فعالياته في ابوظبي بحضور رئيسة المجلس الوطني الاماراتي الدكتورة أمل القبيسي ورئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخة نعيمة الاحمد الصباح.
وقال الشيخ نهيان بن مبارك ان المؤتمر الذي يقام تحت شعار (إلهام الاجيال) يبرز أهمية المرأة ومكانتها الرياضية "كأساس قوي لحياة منتجة تتسم بالصحة والسعادة والنشاط وأسلوب فعال لتحقيق التقدم والتنمية للفرد والمجتمع على حد سواء".
واضاف ان المؤتمر "يأتي تأكيدا على ان اقبال المرأة على النشاط الرياضي يجسد عددا من القيم والمبادئ المهمة التي تمثل مكونات أساسية في الفكر السليم والسلوك الرشيد وبناء الشخصية المتكاملة عبر الأجيال وفي مختلف الأعمار".
وأكد حرص دولة الامارات على مواصلة النهضة الرياضية النسائية ودعمها باستضافة الفعاليات الرياضية العالمية والبرامج المتقدمة والخطط التنموية والسعي الدائم لتعزيز حضور المرأة الفاعل في كافة المناسبات الرياضية.
ويتضمن المؤتمر الذي يقام تحت رعاية رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الاماراتية الشيخة فاطمة بنت مبارك حلقات نقاشية وورش عمل تتعلق بدور الرياضة للمرأة.
ويشارك في المؤتمر الذي يختتم فعالياته غدا عضو مجلس ادارة اللجنة الأولمبية البحرينية الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة وعدد من القيادات الرياضية النسائية الخليجية والعربية والعالمية. (النهاية) ب ص / ر ج